يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة، سوف نقوم بعرض الاجابة بدون الاطالة في الكلام من اجل اختصار وقت الطلاب، نحن نعيش في عالم مليء بالاشياء التي يمكن القيام بها والمطلوبة من كل انسان ان يقوم بها، ولذلك عالمنا مضغوط ومن الصعب توفير بعض الوقت من اجل لقاء الاصدقاء او الترفيه عن النفس في ظل المتطلبات المتزايدة. سوف نقوم بعرض الاجابة مختصر قدر الامكان من اجل التسهيل على طلابنا الاعزاء في كل مكان للوصول الى المعرفة الصحيحة بالطريقة التي تؤدي الى نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي.

يتساءل الكثير من العلماء في الماضي عن سؤال يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة واليوم استطاعوا الاجابة عليه بسبب التقدم العلمي والتكنولوجي الذي سمح لهم بالوصول الى اماكن لم يروها من قبل.

يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة

لقد خلق الله المخلوقات الحية، وزود كل مخلوق بمواصفات معينة من اجل ان يتمكن العيش والحصول على الغذاء الذي ينسابه، وايضا من اجل ضمان استمرارية المخلوقات الحية واجناسها فقط خلق الله التكاثر، وهناك العديد من انواع التكاثر مثل التكاثر اللاجنسي والتكاثر الجنسي وغيرها من الامور التي تتطلب التزاما كبيرا لفهما.

  • الجواب: بواسطة التبرعم.
  • حيث يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة التبرعم
  • وهذه الطريقة سريعة ويمكن ان ينشا مخلوق حي بسرعة وهي موجودة في النباتات.

عند النظر الى النباتات عزيزي الطالب فانه من المؤكد انكم لاحظتم ان هناك في الاغصان بعض البروز الخضري وخاصة يكون بجانب الاورق او المكان الذي تخرج من الاوراق، وهذا هو البرعم وهو كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الاصلي كما يقول السؤال بالضبط.