الاقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبه الغزيره الامطار هو، من خلال المتابعة فانه اصبح لدينا الاجابة الصحيحة على هذا السؤال ونحن نرغب في مشاركتها مع طلابنا الاعزاء في كل مكان في السعودية من اجل ان يتمكنوا من الوصول الى الاقاليب اليت تعتبر الكثير غزارة في الامطار في العالم، ان دراسة الجغرافيا والتعرف على المناطق المختلفة على كوكب الارض والميزات التي تتمتع بها، مثل تلك المناطق التي تتميز بالمناخ الصحراوي مثل ذلك الموجود هنا في ارض الشبه الجزيرة العربية وبالتحديد السعودية باعتبارها اكبر دولة في الدول الخليجية فانها تحتل مساحات شاسعة من الاراضي والتي كلها تقريبا صحراء وبالتالي المناخ الغالب هنا هو المناخ الصحراوي.

لكن اليوم سوف نتعرف على مناخ اخر وهو المرتبط وجوده بالمناطق الرطبه الغزيرة الامطار، حيث ان السعودية لا تمتلك هذه المواصفات التي يتحدث عنها السؤال.

الاقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبه الغزيره الامطار هو

لقد قام العلماء بتقسيم المناطق المختلفة في العالم الى اقاليم من اجل سهولة دراستها، والسؤال الاقليم الذي يرتبط وجوده بالمناطق الرطبه الغزيره الامطار هو يشير الى امر مهم، او الى اقليم مهم يحتوي على معظم المخلوقات الحية، حيث ان هذا الاقليم المقصود يتميز بانه خصب جدا وتنموا فيه الكثير من النباتات ويحتوي على كافة الاحتياجات التي تكون مطلوبة للكائنات الحية.

الجواب:

  • اقليم الغابات
  • اقليم الحشائش
  • اقليم النباتات الشوكية.

هذه كانت الاجابة على السؤال السابقة، حيث ان اقليم الغابات يكون غزير بالامطار وذلك لانه في الغالب الغابات تكون في المناطق الرطبة وهذه المناطق تتميز باحتوائها على مسطحات مائية وايضا على حرارة عالية بسبب وقوعها على خط الاستواء او قربها منه. وبالتالي فان الماء يتبخر ثم يتساقط على شكل امطار ويكون ذلك على مدار السنة.