يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الارض للمادة، هل هذه العبارة صح ام خطا، هذا ما سوف نتعرف عليه خلال هذه الصفحة التعليمية التي تم انشاءها خصيصا من اجل مساعدة الطلاب على معرفة الاجابة التي يحتاجون اليها من اجل فهم درس الكتلة والوزن، وهو من الدروس المهمة في مادة العلوم، والذي يكون مضمونا ضمن تخصص الفيزياء التي تعد احد اهم التخصصات في الدول الصناعية العظمى والتي يتم الاهتمام بتدريسها منذ السنة الاولى التي يدخل فيها الطالب في المدرسة، حيث ان هذه الدول العظمى تعتقد بان الانسان المتعلم هو اهم عنصر يمكن ان تمتلكه من اجل ان تكون دولة قوية متطورة ولديها تكنولوجيات متقدمة.

من خلال المتابعة في كتاب العلوم فان سؤال يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الارض للمادة قد اصبح واضحا لنا ونحن نرغب في الاجابة عنه هنا.

يعبر عن الكتله بانها مقياس لقوة جذب الارض للمادة

يعتبر هذا السؤال من اسئلة صح ام خطا وهي اسئلة محببة لدى الطالب، ولذلك يهتم المدرسون بوضعها دائما، كما انها تحمل الكثير من المعلومات وهي تعمل بشكل جيد على تعليم الطلاب بعض المعارف التي لم يتمكن شرح الدرس من عرضها، الاسئلة مهمة جدا بكافة انواعها، وهي تشكل ما نسبته اكثر من 70% من دراسة الدرس او تحضير الدرس، قد يخطا بعض الطلاب ويعتقد انه عندما يكتفي فقط بقراءة شرح الدرس بدون حل الاسئلة قد انهى دراسة الدرس بالكامل ولكن هذا غير صحيح.

  • الجواب: خطا
  • والجواب الصحيح هو الوزن
  • حيث ان الوزن هو مقياس لقوة جذب الارض للمادة.

ان التفريق بين الكتلة والوزن امر مهم، وكما تشاهدون اعزائي الطلاب بان هذا السؤال استطاع بكل سهولة من لفت انتباهكم الى الفرق بين الكتلة والوزن،  وهذا لن يكون افضل من لو تم شرحه في الدرس، لذلك يجب حل جميع اسئلة الدرس من اجل ان نقول انكم انهيتم دراسة الدرس. حيث ان الاسئلة هي الاكثر اهمية بدون منازع.