يغلف سطح العظم الحي غشاء صلب يسمى، من الاسئلة التي يحتاج الطالب الى التعرف عليها بسرعة، لانه احد الاسئلة الواردة في الدرس في كتاب العلوم، ان الدراسة والتعلم هي شيء مهم، ولان فترة الطفولة والشباب لدى الانسان يكون فيها اكثر نشاطا على الصعيد العقلي والعضلي فانه سوف يكون قادر على التعلم بسرعة، ولذلك يجب ان يستغل الطالب وقته في الدراسة لانه عندما يصبح طاعنا في العمر سوف يكون من الصعب عليه تعلم اشياء جديدة. ولذلك يجب ان يستغل الطالب كل الوقت الذي لديه الان واستغلاله في التعلم، لانه عندما يكبر يجب ان يكون جاهزا من اجل استخدام ما تعلمه وتطبيقه في حياته العملية.

من خلال النظر الى شروحات مادة العلوم  فقد تبين لنا اجابة يغلف سطح العظم الحي غشاء صلب يسمى وهي على النحو الذي سوف نعرضه خلال الفقرة التالية.

يغلف سطح العظم الحي غشاء صلب يسمى

من الجيد التعرف على مكونات العظم، حيث ان العظام هي جزء اساسي في جسم الكائن الحي الذي يحتول على الهيكل العظمي مثل الانسان والثديات والطيور والحيات وبعض انواع الاسماك مثل الدولفين. حيث ان العظام تقوم بعمل مهم بمثابة الدعامة التي تدعم الجسم على الحصول على الشكل الذي نراه، كما ان العظام تساعد بشكل اساسي في الحركة وتنقل الكائن الحين من مكان الى اخر.

  • الجواب: السمحاق
  • حيث ان السمحاق يغلف سطح العظم الحي غشاء صلب.
  • وتعد هذه الطبقة من اقسى الطبقات في العظام وتتكون من املاح معدنية متحدة معا لكي تشكل طبقة صلبة جدا.

ان الانسان الذي لا يتناول اطعمة صحية، ولا يغذي نفسه جيدا، ويعتمد على الماكلوات الصناعية مثل الشيبس والاندومي والكولا والمشروبات الغازية بانواعها فانه يدمر بذلك جسمه، والاشياء التي تتضرر العظام والتي سوف تصبح ضعيفة بسبب نقص التغذية الصحية وسوف تعاني من مرض يسمى هشاشة العظام.