تحتاج مدرسة الي ٢٥٠ نسخة من مطوية إرشادية ، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة الي ٣٠ أو ٨٠ نسخة ، فما عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة من كل نوع؟ تعتبر مادة الرياضيات من المواد المهمة والأساسية ضمن المنهاج التعليمى فى المملكة العربية السعودية، حيث أن مادة الرياضيات تتضمن العديد من الفروع كالجبر والهندسة والاحصاء والتكامل والتفاضل والعديد من الوحدات الأخرى المتنوعة والمتعددة، ولذلك فاننا نجد أن مادة الرياضيات تحتوى على العديد من الأسئلة المختلفة والتى تحتاج الى حلول تدريجية ضمن قوانين ونظريات متعددة.

سنتعرف من خلال مقالنا  تحتاج مدرسة الي ٢٥٠ نسخة من مطوية إرشادية ، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة الي ٣٠ أو ٨٠ نسخة ، فما عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة من كل نوع؟، على الحل النموذجى لهذا السؤال الذى يتم طرحه من العديد من الطلاب بصورة سهلة وبسيطة.

 تحتاج مدرسة الي ٢٥٠ نسخة من مطوية إرشادية، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة الي ٣٠ أو ٨٠ نسخة ، فما عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة من كل نوع؟

يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة الصعبة التى تواجه العديد من الطلاب ويحتاجون الى المساعدة فى حله وفهمه بصورة سليمة وسهلة، حيث أن المدرسة هى بحاجة الى شراء 250 نسخة من المطويات الارشادية للطلاب فى المدرسة، فى حين أن المطبعة تقوم بوضع تلك المطويات فى مغلفات يتسع بعضها الى 30 نسخة والبعض الأخر يتسع الى 80 نسخة، وهذه هى المعطيات الموجودة فى سؤال مقالنا، فى حين يجب علينا أن نتعرف على كم هو احتياج المدرسة لعدد الوحدات من المغلفات.

 تحتاج مدرسة الي ٢٥٠ نسخة من مطوية إرشادية ، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات

الاجابة النموذجية: ويتم حلها ضمن العملية الحسابية التالية:

  • 3 مغلفات من نوع يتسع إلى 30 نسخة سيكون الناتج يساوى 90.
  • 2 مغلف من نوع يتسع إلى 80 نسخة سيكون الناتج يساوى 2×80 والناتج 160.
  • 90 +160 = 250، ويعتبر هذا هو عدد النسخ المطلوب، حيث يجب أن تشتري المدرسة 3 مغلفات تتسع كل من تلك المغلفات الى 2 مغلف و30 نسخة يستع كل منها لـ 80 نسخ.

تحتاج مدرسة الي ٢٥٠ نسخة من مطوية إرشادية ، إذا كانت المطبعة تضعها في مغلفات تتسع الواحدة الي ٣٠ أو ٨٠ نسخة ، فما عدد المغلفات التي يجب ان تشتريها المدرسة من كل نوع؟، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم الى الاجابة العلمية الصحيحة ضمن النظريات الرياضية المعتمدة والسهلة وبالتدرج فى الاجابة على هيئة نقاط سهلة وبسيطة، حتى يتسنى للطالب للوصول للحل الصحيح بكل سهولة، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.