يستطيع المتر المكعب من الهواء عند درجة حرارة 30 ْ س حمل 32 جرام من بخار الماء، ما الرطوبة النسبية لهذا الهواء عندما تكون كمية بخار الماء المحملة في المتر المكعب منه 16 جرام ؟، يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التى يقوم العديد من الطلبة بالتساؤل عنها والبحث عن الاجابة المتعلقة به، حيث يوجد هذا السؤال ضمن الأسئلة التعليمية المتعلقة بمادة العلوم للمرحلة المتوسطة.

سنتعرف من خلال مقالنا يستطيع المتر المكعب من الهواء عند درجة حرارة 30 ْ س حمل 32 جرام من بخار الماء، ما الرطوبة النسبية لهذا الهواء عندما تكون كمية بخار الماء المحملة في المتر المكعب منه 16 جرام ؟ على الاجابة الصحيحة ضمن التحليل البسيط الذى سوف نقوم بعرضه خلال المقال.

يستطيع المتر المكعب من الهواء عند درجة حرارة 30 ْ س حمل 32 جرام من بخار الماء، ما الرطوبة النسبية لهذا الهواء عندما تكون كمية بخار الماء المحملة في المتر المكعب منه 16 جرام ؟

لا بد لنا قبل الاجابة على هذا السؤال العلمى أن نتعرف على بعض المفاهيم المتعلقة بهذا الموضوع، حيث أن درجة الحرارة هى عبارة عن كمية من الطاقة الحرارية التى يتم تواجدها فى الجسم وتخزينها فى حين يتم قياسها من خلال الدرجة المئوية أو السيلولوز، أما اذا تحدثنا عن الهواء فهو عبارة عن غازات مختلطة ومتنوعة، حيث لا يوجد لتلك الغازات لا لون ولا رائحة ولا طعم، أما بالنسبة للمتر المكعب فهو عبارة عن وحدة من وحدات القياس يتم قياس المساحة بها، سوف نقوم بعرض الاجابة المتعلقة بالموضوع من خلال السطور القادمة.

يستطيع المتر المكعب من الهواء عند درجة حرارة 30 ْ س حمل 32 جرام من بخار الماء، ما الرطوبة النسبية لهذا الهواء

الاجابة النموذجية: 50 %

يستطيع المتر المكعب من الهواء عند درجة حرارة 30 ْ س حمل 32 جرام من بخار الماء، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم الى الاجابة الصحيحة ضمن الخيارات المتعددة التى طرحت فى السؤال السابق وذلك ضمن النظريات المتعلقة بالموضوع بكل سهولة ويسر، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.