عدد البدائل المتوفرة لوجبة الغداء من كتاب الرياضيات في الصف الخامس الابتدائي من المراحل التدريسية في المملكة العربية السعودية، وتخضع منصة مدرستي لفترتين من فترات التدريس الأولى من الصباح وحتى العصر وهي للمرحلة المتوسطة والثانوية، أما المرحلة الابتدائية فهي في الفترة المسائية لأن الصغار من الطلاب غالباً ما يحتاجون المساعدة من أشخاص أكبر منهم في البيت والتعليم كما هو معروف عن بعد غير وجاهي، لكن هناك التقسيم للمدة التي يدرس الطلاب حصصها فالمرحلة الابتدائية المدة نصف ساعة لكن المرحلة المتوسطة والثانوية المرحلة خمس وأربعون دقيقة وهذا ما يعطيهم وقت أكثر.

عدد البدائل المتوفرة لوجبة الغداء واحداً من التمرينات المهمة لإفهام الطالب القوانين الخاصة بالاحتمالات وهي جزء من علم الاحصاء الذي يعد من علوم الحساب وله تخصصه المستقل في المراحل الجامعية ولكنه في الكتاب والمقرر إلى جانب الأسئلة الهندسية وكذلك العمليات الحسابية العامة.

عدد البدائل المتوفرة لوجبة الغداء

كانت صيغة المسألة الكاملة كما في الكتاب هي اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية :  عدد البدائل المتوفرة لوجبة الغداء اذا اخترت مع شطيرتك عصير برتقال او عصير تفاح او عصير فراولة ونوع من الفاكهة موز او تفاحة هو.

  • أربعة
  • خمسة
  • سبعة
  • ستة
  • الجواب الصحيح:  البدائل ( 6) ستة.

عدد البدائل المتوفرة لوجبة الغداء 6 بدائل صح أو خطأ

ضع علامة صح أمام  العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة: عدد البدائل المتوفرة لوجبة الغداء اذا اخترت مع شطيرتك عصير برتقال او عصير تفاح او عصير فراولة ونوع من الفاكهة موز او تفاحة.

  • الجواب الصحيح: العبارة صح ( صائبة).

بهذا نكون انتهينا من الحديث عن سؤال مهم في هذه المرحلة التعليمية التي تهيئ الطالب لنهاية المرحلة الابتدائية ودخول المتوسطة عن عدد البدائل المتوفرة لوجبة الغداء.