عدد ركعات السنن الرواتب التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم من الأسئلة الفقهية المنهجية في فقه العبادات، لأن الفقه ينقسم في الدين الإسلامي إلى عدد من الأقسام الهامة عند العلماء من بينها فقه المعاملات وفقه العبادات وفقه الحدود وفقه أحكام الأسرة وهذه الأقسام تندرج فيها الكثير من المسائل من بينها أبواب الصلاة التي تعتبر من العبادة، بل هي أول ما يُسأل عنه العبد من أعمال الله تعالى في الأخرة وحقوقه، فإن كانت جيدة كان ما بعدها أيسر وإن كانت سيئة كان الحساب على العبد أشق وهي ركن أصيل من أركان الإسلام وجاء الأمر بها في الكتاب والسنة كثيراً، وتنقسم إلى قسمين هما الصلاة وهي الفرض والصلاة وهي السنة أو النفل ونحن نتحدث عن الثانية.

عدد ركعات السنن الرواتب التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم

في اليوم والليلة هي ( اثنا عشر ركعة) وقد جاءت العديد من النصوص منها المجملة  ومنها المفصلة لصلاة السنة، والتي لها الكثير من الفوائد في حياة الشخص وفي أخراه، وهذا ما نود أن نستهدفه من مقالتنا.

عدد ركعات السنن الرواتب التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم

في كتاب الفقه من الفصل الدراسي الثاني في هذا العام وضمن المقرر السعودي اختر الإجابة الصحيحة عدد ركعات السنن الرواتب التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم.

  • الجواب الصحيح: اثنتا عشرة ركعة ( 12 ركعة)
  • إن لصلاة السنة العديد من الفوائد من بينها أنها تسوق العبد إلى حب الله تعالى له كما في الحديث، وإنها تتمم النقص في الفرائض عند الحساب في الآخرة.
بذلك نكون قد وضعنا أيدينا على حل عدد ركعات السنن الرواتب التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الصدد.