أرادت مها رسم جميع أوجه منشور ثلاثي ما الأشكال التي ستظهر في ورقتها، تتمثل الأشكال الهندسية بكونها أحد أهم الأسس والدروس الموجودة في مادة الرياضيات والتي تعتبر أحد ألمواد الدراسية المهمة التي عملت وزارة التربية والتعليم على إتاحتها والتعرف عليها لجميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية، كما أن المنشور الثلاثي أحد أبرز الأشكال الهندسي التي تدل في المجسمات والتي عرفها بعض العلماء على أنها واحدة من المجسمات التي تمتلك العديد من الوجوه وتتمثل في شكلها الخماسي.

يتميز المنشور الثلاثي بأنه أحد المجسمات الهندسية التي تكون كافة الأوجه والأضلاع الموجودة فيها منتظمة، وطرح سؤال أرادت مها رسم جميع أوجه منشور ثلاثي ما الأشكال التي ستظهر في ورقتها في المنهاج السعودية للتعرف على أهم أشكال الأوجه التابعة للمنشورر الثلاثي.

أرادت مها رسم جميع أوجه منشور ثلاثي ما الأشكال التي ستظهر في ورقتها ؟

يظهر المنشور الثلاثي في علم الرياضيات على أنه ذلك المجسم الذي يمتلك عدداً من الأسطح وعددها الكلي هو 5 بحيث يأتي أيضاً حاملاً ل 9 شبكات متميزة من حيث الحواف والرؤوس والقواعد، وأهم الأسئلة المتعلقة بالمنشور الثلاثي هو: أرادت مها رسم جميع أوجه منشور ثلاثي ما الأشكال التي ستظهر في ورقتها.

  • الإجابة الصحيحة هي: قامت الطلابة مها برسم جميع أوجه المنشور الثلاثي والأشكال التي ظهرت في ورقتها هي مثلثان وثلاثة مستطيلات.

ومن المهم أن نعلم بأن المنشور الثلاثي يأتي بقاعدتين منتطمتان من حيث المسافة والإرتفاع، كما تأخذ الأشكال الهندسية الموجودة في علم الرياضيات الكثير من عمليات التمثيل البياني والتمثيل بالأشكال، وتعرفنا على سؤال أرادت مها رسم جميع أوجه منشور ثلاثي ما الأشكال التي ستظهر في ورقتها بتفاصيله المفيدة والمتميزة التي يهتم الطلاب بالتعرف عليها.