يدخل في التركيب الأساسي للدهون والبروتين والكربوهيدرات ( الكربون) هذا العنصر من العناصر المشهورة في الجدول الدوري الكيميائي وتعتبر المكونات في جسم الإنسان ومنها الدهون والبروتين والكربوهيدرات التي تستل من الأطعمة والمغذيات من أهم ما يعتمد الجسم عليها في الحصول على الطاقة والعناصر الغذائية الكاملة لاستمرارية قيام أعضاء الجسم بالوظائف المختلفة فيه على ما حددتها الأعضاء والأجهزة، ويسكن في جسد الإنسان العديد من الأجهزة المهمة من بينها الجهاز الهضمي والجهاز العصبي والجهاز التناسلي وغيرها من الأجهزة التي تتركب من خلايا وهذه الخلايا غنية بالعمليات الحيوية المختلفة التي تساعد المركبات في تنشيطها وحسن أدائها.

دراسة الطلاب في المملكة العربية السعودية خلال الفصل الدراسي الثاني من عرب ويب في العلوم والأحياء عن العنصر الذي  يدخل في التركيب الأساسي للدهون والبروتين والكربوهيدرات والتمرينات التي ترافق هذا السؤال معطية صورة كاملة عن الأمر من أهم ما علينا أن نركز عليه.

يدخل في التركيب الأساسي للدهون والبروتين والكربوهيدرات

كانت التمرينات مختلفة ومتعددة عن هذا الموضوع ومن بينها اختر الإجابة الصحيحة مما يأتي:يدخل في التركيب الأساسي للدهون والبروتين والكربوهيدرات.

  • الجواب الصحيح: الكربون

صح أو خطأ يدخل الكربون في التركيب الأساسي للدهون والبروتين والكربوهيدرات

كانت إحدى الصيغ التي عثرنا عليها من بين الأسئلة المتنوعة هي ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة يدخل في التركيب الأساسي للدهون والبروتين والكربوهيدرات.

  • الجواب: العبارة صائبة ( صح )

بذلك انتهينا من حل هذه المسألة والتمرين الذي يعتبر من أهم ما يبحث عنه الطلبة في كتاب العلوم في هذا العام وهو يدخل في التركيب الأساسي للدهون والبروتين والكربوهيدرات خاصة أن هذا المثلث من المركبات التي يحتاجها الجسم هي الطاقة بعينها التي يتحرك من خلالها.