باعتبار ط ≈ 314 فإن حجم الاسطوانة في الشكل أدناه مقربًا إلى أقرب جزء من عشرة يساوي 6029 م3، هناك الكثير من المعادلات الحسابية التي تتعلق بالعمليات الموجودة في علم الرياضيات والتي يعاني الطلاب صعوبة كبيرة في إيجاد القيم الصحيحة التابعة لها، حيث أن الإسطوانة بشكل عام تعتبر أحد الاشكال الهندسية التي تتميز بالضلوع والإرتفاع المنظم والذي يوجد المساحة الكاملة لمساحة الإسطوانة من خلال تطبيق القوانين الخاصة بالأشكال والمجسمات الهندسية في علم الرياضيات.

كما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في فهم وإستنتاج القوانين التي تدخل في المنهاج الدراسي وبالتحديد في علم الرياضيات والتي من شأنها أن تضع الطلاب في مقدرة حل أي سؤال متعلق بالقوانين الرياضية، وسؤال باعتبار ط ≈ 314 فإن حجم الاسطوانة في الشكل أدناه مقربًا إلى أقرب جزء من عشرة يساوي 6029 م3 من الأسئلة الحسابية التي توضح إن كانت صحيحة أو خاطئة.

باعتبار ط ≈ 314 فإن حجم الاسطوانة في الشكل أدناه مقربًا إلى أقرب جزء من عشرة يساوي 6029 م3

أسئلة الإختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية تعتبر أحد أهم الأسئلة التي تشمل كافة المعلومات الأساسية المتعلقة بالدروس التي توضح للطلاب المعلومات الكافية والنموذجية، وأهم الأسئلة التي تدخل في مادة الرياضيات: باعتبار ط ≈ 314 فإن حجم الاسطوانة في الشكل أدناه مقربًا إلى أقرب جزء من عشرة يساوي 6029 م3.

  • الإجابة الصحيحة هي: عبارة (باعتبار ط ≈ 314 فإن حجم الاسطوانة في الشكل أدناه مقربًا إلى أقرب جزء من عشرة يساوي 6029 م3) عبارة صحيحة.

من المعروف أن الحجم والإرتفاع يمتلكان القوانين التابعة لهم والتي من إهتم العلماء بها لتطبيق العمليات الحسابية والرياضية التي يتم توضيحها بالبرهان والإستنتاج، وتناولنا الحديث أن عبارة باعتبار ط ≈ 314 فإن حجم الاسطوانة في الشكل أدناه مقربًا إلى أقرب جزء من عشرة يساوي 6029 م3 صحيحة ولا يوجد بها أي خطأ بعد الإستنتاج والتطبيق.