باستعمال التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم . ما التغير الذي يطرأ على المدى إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات، القرأن الكريم هو المعجزة التي أنُزلت على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وفيه هدى وبشرى للناس، فالقرأن الكريم كلام الله -عز وجل- خالي من الأخطاء والتحريف، ويسعى المسلمين لتدبر القرأن الكريم وتفسير، كما وأنه يتم إستخدام القرأن الكريم في المناهج الدراسية كأمثلة، فعلى سبيل المثال نضع إليكم سؤال باستعمال التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم . ما التغير الذي يطرأ على المدى إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات.

باستعمال التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم

تمثيل الدالة البياني يُعرّف على أنه ذلك الخط الذي يقوم بجمع جميع النقاط، فالمدى هو إسم يتم إطلاقه على أصغر مجال يُمكنه الإلمام بكافة البيانات، فالمدى هو واحد من مقاييس التشتت، والمدى يتم حسابه بطرح العينة الصغرى من العينة الكبرى، وأما عن إجابة سؤال باستعمال التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم، ما التغير الذي يطرأ على المدى إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات لم نتمكن من الإجابة عليه، فمن لديه الإجابة الصحيحة فليضعها في التعليقات لكي يتمكن جميع الطلاب من الإستفادة منها، كما وأنه للوصول إلى الحل يجب معرفة القيم الصغرى والقيم القصوى.

سوف نستمر دائماً في تقديم الإجابات النموذجية إليكم، وفي حال تمكنا من الوصول لحل سؤال باستعمال التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم، ما التغير الذي يطرأ على المدى إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات سوف نقوم بوضع الإجابة على الفور.