من العوامل المؤثرة في شدة المجال المغناطيسي المتولد حول ملف لولبي، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة التى يتم طرحها من العديد من الطلاب، حيث يجد الطلاب بعض الصعوبة فى حل الأسئلة المتعلقة بالدروس المرتبطة بالمجال المغناطيسى.

سنتعرف من خلال مقالنا من العوامل المؤثرة في شدة المجال المغناطيسي المتولد حول ملف لولبي، على العوامل التى قد تؤثر بصورة مباشرة عل شدة المجال المغناطيسى الذى يتولد حول ملف لولبى، وذلك من خلال التعرف على بعض المفاهيم المرتبطة بالموضوع وصولا الى الاجابة.

من العوامل المؤثرة في شدة المجال المغناطيسي المتولد حول ملف لولبي

نستطيع القول بأن قوة المجال المغناطيسي قد تتأثر بالكثير من العوامل المختلفة، فاما أن تكون تلك العوامل مرتبطة في التغييرات الخارجية أو آلية التصنيع الداخلية، والجدير بالذكر إن اختلاف الملفات التى يتم استخدامها في عملية التصنيع هى من أكثر العوامل التى تؤثر على المجال، وذلك بسبب اختلاف أطوال أقطارها، نضيف الى ذلك الطريقة التى يتم استخدامها في عملية اللف، حيث من بين تلك العوامل التي قد تؤثر على شدة المجال المغناطيسي الذى يتولد حول الملف اللولبي.

وقبل معرفة الاجابة لا بد لنا من التعرف على مفهوم المجال المغناطيسي فهو عبارة عن المنطقة التى تتأثر بقوة جذب المغناطيس مع قوة التيار الكهربائي، ويمكننا تبيين والتوضيح عن هذا عن طريق توزيع القوة ثم القيام بإدخال المغناطيسية، التي قد تحتوي على زوج يختلف عن الأقطاب الكهربائية، وذلك حتى يتم تحقيق عوامل تقوم بجذب الأجسام المتعددة.

من العوامل المؤثرة في شدة المجال المغناطيسي المتولد حول ملف لولبي

الاجابة النموذجية: وتتمثل فى الآتى:

  • جاذبية المغناطيس.
  • النفاذية المغناطيسية.
  • كثافة التدفق المغناطيسى.
  • عدد اللفات.

من العوامل المؤثرة في شدة المجال المغناطيسي المتولد حول ملف لولبي، استطعنا من خلال مقالنا التعرف على العوامل التى تؤثر على شدة المجال المغناطيسى الذى يتولد حول ملف لولبى بصورة سهلة وبسيطة، حتى يسهل على طلابنا الفهم السليم، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.