في اي المدينتين الاتيتين تتوقع ان يكون وزنك اكبر. في مدينة ابها التي ترتفع 2200m عن سطح البحر ام مدينة جده التي تقع عند مستوى سطح البحر؟، حيث يختلف ارتفاع المدن فى المملكة العربية السعودية عن بعضها البعض، حيث يوجد بعض المدن التى ترتفع عن السطح وهذا يرجع الى قربها أو بعدها من مستوى سطح البحر، ويرتبط بهذا الأمر عامل الجاذبية الأرضية أيضا.

سنتعرف من خلال مقالنا في اي المدينتين الاتيتين تتوقع ان يكون وزنك اكبر. في مدينة ابها التي ترتفع 2200m عن سطح البحر ام مدينة جده التي تقع عند مستوى سطح البحر؟، على المدينة التى يكون فى الوزن أكبر وذلك من خلال التعرف على بعض الأمور المتعلقة بهذا الموضوع بصورة سهلة وبسيطة.

في اي المدينتين الاتيتين تتوقع ان يكون وزنك اكبر. في مدينة ابها التي ترتفع 2200m عن سطح البحر ام مدينة جده التي تقع عند مستوى سطح البحر؟

يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة التى تواجه الطلاب فى مادة الكيمياء، حيث أن الوزن يعتد على الجاذبية الأرضية، ويمكننا أن نقوم بقياس الوزن من خلال الوحدة الخاصة لقياس الوزن مثل الميزان، ويرتبط فى تغير الوزن قوة الجاذبية، حيث أن الوزن يعتمد بصورة كبيرة جدا على قوة الجاذبية الأرضية، وتعتبر قوة الجاذبية الأرضية متغيرة من مكان الى أخر بالنسبة لسطح الأرض، حيث أننا كلما قمنا بالارتفاع عن سطح الأرض قلت الجاذبية الأرضية، لهذا تعتبر الجاذبية الأرضية ف مدينة جدة أكبر من الجاذبية الأرضية قى مدينة ابها، سنتعرف من خلال السطور القادمة على الاجابة المباشرة للسؤال.

  • في اي المدينتين الاتيتين تتوقع ان يكون وزنك اكبر. في مدينة ابها التي ترتفع 2200m
  • الاجابة النموذجية: الوزن فى جدة أكبر من الوزن فى ابها.

في اي المدينتين الاتيتين تتوقع ان يكون وزنك اكبر. في مدينة ابها التي ترتفع 2200m عن سطح البحر ام مدينة جده التي تقع عند مستوى سطح البحر؟ استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم طلابنا الى معرفة المدينة الأكثر جاذبية ويكون فيها الوزن أكثر وتعرفنا على بعض الأمور المتعلقة بالجاذبية وكيف نستطيع أن نربط ما بين الجاذبية والوزن بصورة علمية، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.