شارك طلاب في سباق الألف متر، فأنهى قاسم السباق قبل دقيقتين من وصول محمد إلى خط النهاية، و وصل محمد بعد دقيقة و26 ثانية من وصول بدر. فإذا أنهى سعود السباق في 8دقائق و 34ثانية وَ بعد دقيقة و42 ثانية من وصول بدر إلى خط النهاية، فما الزمن الذي احتاجه قاسم لإنهاء السباق، تختلف السرعة من شخص لشخص آخر بسبب إختلاف بُنية الجسم والمرونة في بعض الآحيان، كما وأنه تعتمد سرعة الجسم على عاملين وهما: المسافة التي يقطعها الشخص، والزمن الذي يستغرقه في قطعه لتلك المسافة، وبناءاً على ذلك نقدم سؤال شارك طلاب في سباق الألف متر، فأنهى قاسم السباق قبل دقيقتين من وصول محمد إلى خط النهاية، و وصل محمد بعد دقيقة و26 ثانية من وصول بدر. فإذا أنهى سعود السباق في 8دقائق و 34ثانية وَ بعد دقيقة و42 ثانية من وصول بدر إلى خط النهاية، فما الزمن الذي احتاجه قاسم لإنهاء السباق.

شارك طلاب في سباق الألف متر، فأنهى قاسم السباق قبل دقيقتين من وصول محمد إلى خط النهاية، و وصل محمد بعد دقيقة و26 ثانية من وصول بدر. فإذا أنهى سعود السباق في 8دقائق و 34ثانية وَ بعد دقيقة و42 ثانية من وصول بدر إلى خط النهاية، فما الزمن الذي احتاجه قاسم لإنهاء السباق

يتم قياس سرعة الجسم بوحدة المتر لكل ثانية، أو المتر لكل دقيقة، وكذلك يتم قياسه بوحدة الكيلو متر لكل ساعة، وأما عن الإجابة عن السؤال فهي كالآتي:

  • قاسم قبل دقيقتين من وصول محمد= 11.41 – 2= 9.41دقيقة.
  • محمد بعد بدر بـ 1.26دقيقة= بدر 10.15 دقيقة+ محمد 1.26دقيقة= 11.41، الوقت الذي وصل به محمد.
  •  قاسم من حيث الترتيب بعد سعود وقبل بدر

قدمنا إليكم الإجابة النموذجية والتفصيلية لسؤال شارك طلاب في سباق الألف متر، فأنهى قاسم السباق قبل دقيقتينفما الزمن الذي احتاجه قاسم لإنهاء السباق.