المسؤولة عن التحكم بجميع أجزاء الروبوت، سوف نتعرف على اجابة هذا السؤال والذي يحاول ان يشرح مكونات الروبوت من خلال طرح هذا السؤال المهم، ان الروبوتات هي مهمة جدا من اجل الصناعة، وهناك الكثير من الحكومات والشركات العالمية التي تستثمر اموال طائلة من اجل تطوير الروبوتات والوصول الى انجازات كبيرة في هذا المجال الواعد لانه سوف يوفر الكثير من الارباح لها،  فهو مجال واحد ومن المتوقع ان يحقق ارباحا بالمليارات وخصوصا عندما تصل الروبوتات الى مرحلة يمكن لها القيام باداء الوظائف اليومية التي يقوم بها الانسان.

المسؤولة عن التحكم بجميع أجزاء الروبوت

من خلال التعرف على المسؤولة عن التحكم بجميع أجزاء الروبوت فان الشخص سوف يتمكن من التعرف على عنصر مهم من عناصر الروبوت، حيث ان الروبوتات هي تكنولوجيا معقدة وتحتوي على الكثير من العناصر، ومن المهم التعرف على كل هذه العناصر والهدف منها، كل عنصر يجب ان يقوم بوظفيته بشكل صحيح من اجل ان يعمل الروبوت بشكل صحيح، واي خلل في اي من هذه العناصر سوف يقود في النهاية الى خسارة الروبوت للوظيفة الاساسية التي يقوم بها.

  • المعالج هو المسؤولة عن التحكم بجميع أجزاء الروبوت.

وقد يظن بعض الطلاب ان الحساسات هي المسؤولة عن التحكم بجميع أجزاء الروبوت ولكن هذا خطا، حيث ان وظيفة الحساسات هي استحساس البيئة التي حولها من خلال جمع المعلومات بشانها مثل التعرف على درجة حرارة البيئة المحيطة بالروبوت والرطوبة والاجسام الموجودة في الطريق وهكذا.

وتقوم الحساسات بدور مهم، فهي مثل الحواس عند الانسان، تخيل ان الانسان ليس لديه حواس مثل العين والشم والتذوق واللمس، كيف سوف تكون حياة الانسان، سوف تكون مستحيلة ولذلك انعم الله علينا بالحواس الخمس. والروبوت كذلك يجب ان يمتلك الحساسات من اجل ان يعمل بشكل جيد.