المناطق الصحراوية والوعرة تمتاز بكثافة سكانية، يعد احد الاسئلة المهمة والتي تم رؤيتها في العديد من الاختبارات السابقة، سوف نقوم بعرض تكملة هذا السؤال الذي يحتاج من الطالب ان يكمل الفراغ. تعد المناطق الصحراوية هي المناطق المنتشرة والشائعة في الدول العربية، مثل دول الخليج ومصر والعراق والجزائر وليبيا والمغرب وكافة الدول العربية الاخرى تحتوي على صحراء، وهذا يجعل الطالب من المهم ان يدرس هذا المناخ ويتعرف على كافة ميزاته من اجل ان يتمكن من الاستفادة من هذا المناخ الصحراوي الذي نعيش فيه.

وقد تمكن العرب من الابداع في اختراع وسائل مختلفة مكنتهم من العيش في الصحراء والتي تعتبر مناخ قاسي جدا للعيش.

المناطق الصحراوية والوعرة تمتاز بكثافة سكانية

من الجيد ان نتعرف على هذه الاسئلة المهمة التي نحاول ان نناقشها هنا والتعرف على ميزات كل منطقة، اليوم سوف نتعرف على المناطق الصحراوية والوعرة تمتاز بكثافة سكانية لانها من المناطق التي تتميز بها منطقتنا فانه من الجيد التعرف عليها ومعرفة كيف يمكن الاستفادة منها، حيث ان جميع البيات وانواع المناخ المختلفة في العالم لها فوائد يمكن للبشر استغلالها.

  • الجواب: تمتاز بكثافة سكانية منخفضة.

لان هذه المناطق قاسية ولا يمكن العيش بها بسهولة فان الناس تعزف عن العيش بها، وبالتالي فمن الطبيعي ان نشاهد بانها تتمتع بكثافة سكانية منخفضة. من الجيد ان يقوم الطالب بدراسة المناخ الصحراوي ومعرفة كيف يمكن العمل من اجل جعل هذا المناخ مناسبا للعيش والادوات المستخدمة في هذا الغرض وكذلك لغرض الزراعة.

ان الصحراء عبارة مساحات شاسعة جدا من الاراضي الغير مستغلة للاسف، وهناك دول متطورة مثل الصين استطاعت من تحويل اجزاء من الصحراء لديها الى مناطق زراعية من خلال توصي انابيب ضخمة تضخ الماء الى هذه المناطق من اجل امدادها بالماء.