تقع شبه الجزيرة العربيه في قارة، حيث تتكون شبه الجزيرة العربية من عدة دول ويصل عددها الى تسعة دول وهى: البحرين،  العراق، الأردن،  قطر، الإمارات العربية المتحدة، عُمان، واليمن، المملكة العربية السعودية، ونستطيع القول بأن أبعادها يصل عرضها ما يقارب من 2090 كيلومتر، و يصل طولها حوالى 1900 كيلومتر، حيث أنها تمتد طول البحر الأحمر.

سنتعرف من خلال مقالنا تقع شبه الجزيرة العربية فى قارة، على القارة التى تضم شبه الجزيرة العربية، وسوف نتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بتلك القارة بكل سهولة ويسر.

تقع شبه الجزيرة العربيه في قارة

شبه الجزيرة العربية تقع في أقصى المنطقة الغربية الجنوبية من قارة آسيا، حيث يحدها من جهة الجنوب خليج عدن، ويحدها من جهة الجنوب الشرقي أيضا بحر العرب، ويحدها من جهة الجنوب الغربي البحر الأحمر، فيما يحدها من جهة الشرق خليج عُمان وأيضا الخليج العربي، أما من جهة الشمال فيحدها حدود يابسة تتمثل فى دولة العراق ودولة الأردن، وتعتبر شبه الجزيرة العربية تحتوى عدة دول عربية مكونة من تسع دول وتلك الدول موجودة فى حدود الوطن العربى المكون من قارتى أسيا وافريقيا.

ولكن اذا تحدثنا بالتحديد عن وقوع شبه الجزيرة العربية فى أى قارة بالتحديد فانها تقع ق قارة اسيا وتحتل مساحة كبيرة فى تلك القارة، حيث تعتبر شبه الجزيرة العربية من المناطق الخصبة فى معظم الأراضى الساحلية ولكن يغلب عليها الطابع الصحراوى فى أغلب الدول التى تنضم اليها.

تقع شبه الجزيرة العربيه في قارة

الاجابة النموذجية: فى قارة أسيا.

تقع شبه الجزيرة العربيه في قارة، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم طلابنا الى معرفة موقع شبه الجزيرة العربية من القارات الموجودة فى الوطن العربى، وتعرفنا على قارة اسيا بصورة بسيطة وسهلة حتى تصل الاجابة بكل يسر الى طلابنا، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.