توجد الماده في كم حاله، تعتبر مادة العلوم من أهم المواد التى يتضمنها المنهاج التعليمى فى المملكة العربية السعودية، حيث يوجد درس المادة وحالاتها وهو من الدروس المهمة والتى يواجه خلاله الطلاب بعض الصعوبة فى حل بعض الاسئلة المتعلقة به.

سوف نقوم من خلال مقالنا توجد المادة فى كم حاله، بالتعرف على حالات المادة، حيث إن أبسط كيفية لقيامنا بوصف حالة المادة هي أنها تعبر عن مقدار الحرارة الذى يوجد داخل جزيئات المادة، حيث أنه كلما الحرارة ازدادت تاثرت وازدادت حركة الجزيئات وكان من العسير عليها أن تكون قريبة من بعضها البعض، حيث أن حالة المادة تعتمد على كل من الضغط ودرجة الحرارة  في أى مادة.

توجد الماده في كم حاله

تعتبر تلك التحولات التى تحدث فى المادة متعلقة بصورة كبيرة بدرجة الحرارة والضغط أيضا. حيث أن الماء يمكن أن يغلي في درجات حرارة منخفضة وهو موجود على جبل عالى وهذا مقارنة مع مستوى سطح البحر ويرجع هذا بسبب الاختلاف في الضغط، ونستطيع القول بأن هناك عدة حالات مختلفة توجد بها المادة ثلاثة منها ينتج من خلال التجربة العادية وهى الحالة الصلبة والسائلة والغازية، وهناك بعض الحلات الأخرى التى سنتعرف عليها خلال السطور القادمة والتى توجد بكميات وافرة فى الجو.

توجد الماده في كم حاله

الاجابة النموذجية: توجد المادة فى 5 حالات وهى كالتالى:

  • الحالة السائلة.
  • الحالة الصلبة.
  • الحالة الغازية.
  • حالة البلازما.
  • حالة الميوعة الفائقة.

توجد الماده في كم حاله، استطعنا من خلال مقالنا ان نصل واياكم الى معرفة عدد الحالات التى توجد بها المادة وتعرفنا على تلك المواد المختلفة التى تكون فى عدة حالات متعددة، وتعرفنا أيضا على بعض الأمثلة المرتبطة بتلك الحالات، وذلك حنى يسهل على طلابنا الفهم السليم والسهل، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.