شبه النبي صلى الله عليه وسلم ما آتى به من الهدى والعلم كمثل، لقد استخدم الرسول الكثير من الامثلة من اجل ان يضرب بها من المثل من اجل ايصال الفكرة الى عقول المسلمين، واليوم سوف نتعرف على المثل الذي ضربه لكي يوضح اهمية الهدى الذي اتى به للناس، حيث ان الرسول اخرج الناس من الظلالة الى النور، وقضى على العادات الكافرة والسيئة التي كان الناس يقومون بها مثل وأد البنات، حيث ان العبر في الجاهلية كانوا عندما تاتيه مولودة انثى يقوم بقتلها خوفا من العار. وهذا احد اشياء كثيرة كان الكفار يقومون بها قبل عصر الاسلام الذي يعتبر مثل عصر النهضة الذي اخرج الناس من الظلام الذي يعيشون فيه.

شبه النبي صلى الله عليه وسلم ما آتى به من الهدى والعلم كمثل

ان التعرف على الاجابة سوف تساعد في فهم الاحاديث النبوية والقران الكريم بشكل افضل، لان هذا سوف يعطي للطلاب المعرفة بالامثال التي استخدمها النبي صلى الله عليه وسلم من اجل ان يمثل الهدى والعلم الذي اتى به.

  • الجواب: كمثل الغيث او المطر الذي يسقط من السماء على الارض وينبت زرعا جديدا.

يمكن الوصول الى كافة الخيارات التي كان الرسول يضعها امام الناس من اجل ان يسمح لهم بالحصول على فرصة دخول الاسلام. حيث ان الدين الاسلامي هو اخر الديانات السماوية وقد امر الله بان يكون اخر دين ويجب دخول الاسلام من اجل الحصول على رضا الله ودخول الجنة. لقد وعد الله بان ينتشر الاسلام في كل مكان من بقاع الارض. ولن تقوم الساعة قبل ان يسلم الجميع.

الاسلام هو اساس الحياة، الله خلق الكون وهو ايضا من خلق الاسلام وبالتالي فانه لا يوجد اي تعارض بين تعاليم الاسلام وقوانين هذا الكون.