لتكبير الشكل من جهة واحدة نسحب الأسهم الموجودة في الزوايا عند التحديد الإجابة ( خطأ ) لأن التكبير من جهة واحدة إنما يكون عندما نسحب أحد الأسهم أو من جهة معينة دون الأخرى وهذا يمكن أن يُحدث اختلالاً في الشكل بشكل عام، ولهذا فإن الكثير من المعلمين في التقنيات والتصميم أو الجرافيك يؤكدون على أن من يريد أن يكبر شكلاً معيناً أو يغير في الحجم له عليه أن يدوام على ضغط (شفت) من لوحة المفاتيح مع التكبير والتصغير للحفاظ على الشكل بحجمه وأبعاده بعيداً عن التشويه الذي يمكن أن يطرأ عليه.

لتكبير الشكل من جهة واحدة نسحب الأسهم الموجودة في الزوايا عند التحديد هذه العملية إذا تم عملها فإن الذي يحدث أن الشكل يكبر أو يتغير لكن من جميع الجهات لأت التحريك متوازن في هذه العملية التصميمة الجرافيكىة المهمة، ويدرس طلاب الممكلة العربية السعودية عن ذلك في الفصل الدراسي الثاني من كتاب الحاسب الآلي والتقنيات في مرحلة ثاني متوسط من هذا العام.

لتكبير الشكل من جهة واحدة نسحب الأسهم الموجودة في الزوايا عند التحديد

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة فيما يأتي:لتكبير الشكل من جهة واحدة نسحب الأسهم الموجودة في الزوايا عند التحديد .

  • الجواب الصحيح: العبارة خطأ.

بعد تحديد الشكل بأداة التحديد يمكن تكبيره بالتساوي من جميع الجهات

من كتاب ثاني متوسط في الفصل الدراسي الثاني، اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية:بعد تحديد الشكل بأداة التحديد يمكن تكبيره بالتساوي من جميع الجهات.

  • أ – سحب أسهم الزوايا
  • ب – سحب أسهم وسط الأضلاع
  • ج  سحب أحد الاسهم

الجواب الصحيح: أ – سحب أسهم الزوايا

قدمنا معلومتين هامتين في مجال التصميم وهما:لتكبير الشكل من جهة واحدة نسحب الأسهم الموجودة في الزوايا عند التحديد ، و بعد تحديد الشكل بأداة التحديد يمكن تكبيره بالتساوي من جميع الجهات.