اي من الاتي ليس من خواص السوائل، تتميز السوائل بالعديد من الخواص الكيميائية والفيزيائية التي تتميز عن باقي السوائل الإخرى بالخصائص العلمية التابعة لها، حيث أن السوائل بشكل عام تمتلك بعض الخصائص المهتمة بدرجة الحرارة وإعتبارها أشكال تتخذ أشكال مثل الإناء، كما أن الحالة السائل إحدى الحالات الموجودة في علم الفيزياء والتي تطرق هذا العلم إلى دراستها والتعرف على كافة المعلومات المهمة عنها في تميزها عن باقي الغازات التي تعتمد طريقة التمدد في ملئ حجم معين من الأشكال.

وتعد السوائل أحد أهم المواد المتميزة بأنها مذيبة بشكل كامل للمواد الأخرى لإتصافها بعوامل النقاء والخليط المتكون من السائل، وسؤال اي من الاتي ليس من خواص السوائل يستهدث عقل الطالب في فهم درس السوائل والحالات التي يمكن أن يتحلل السائل إليها.

اي من الاتي ليس من خواص السوائل

بعض الأسئلة التعليمية تحتاج إلى قيام الطالب بدراسة الكثير من المعلومات المرتبطة والتي من شانها أن تضع الطالب في بيئة تعليمية مناسبة للإستفادة من المعلومات المتاحة، وأهم الأسئلة المتعلقة بخواص السوائل والغازات هو سؤال: اي من الاتي ليس من خواص السوائل.

  • الإجابة النموذجية هي: تمتلم خواص السوائل حجماً ثابتاً والتي تكون بثبوت درجة الجرارة وإنعدام التبخر ويأخذ أيضاً شكلاً ثابتاً في الإناء الذي يوضع فيه، وهذه الإجابة عن أحد الخواص الغير موجودة في السائل.

ولا ننسى أن الحالة السائلة توجد بها الكثير من الموجات الصوتية التي يتم الإستفادة منها ونقلها بشكل كامل من خخلال حركة الماء أو الحالات التي تخضع لها الحالة السائلة وتركيباتها، وتناولنا الحديث عن اي من الاتي ليس من خواص السوائل بالتفاصيل المهمة ومن ضمنها أن خواص الحالة السائلة ثابتة وغير متحركة.