أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام، قام الملك عبدالعزيز آل سعود وهو حاكم المملكة العربية السعودية بإصدار الكثير من المراسيم الملكية وإصدار الأحكام التي من شأنها أن تقوم على أساس تسمية المملكة العربية السعودية بهذا الإسم، حيث أن الملك عبدالعزيز آل سعود خاض الكثير من المعارك والحروب لإظهار مكانة المملكة في جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي قديماً، وتحتوي السعودية على الكثير من الأماكن الدينية المقدسة.

وتعتبر دولة المملكة العربية السعودية أحد أكبر الدول العربية التي تقع في الجنوب الغربي من قآرة آسيا، وأصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام والتي تعرف بالأحداث التي شهدتها المملكة لتسميتها بهذا الإسم هي أحداث تاريخية لا يمكن للذاكرة نسيانها او الإغفال عنها.

أصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام

بذل الملك عبدالعزيز آل سعود جهوداً كبيراً في ضم بلاد الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية وتسميتها بشكل دائم بالمملكة العربية السعودية، وهذا الأمر أعطى إهتماماً وأثر كبيراً للتاريخ العريق التي قامت به المملكة والملك عبدالعزيز عبر التاريخ، وأهم الأسئلة المتعلقة بتسمية المملكة العربية السعودية هو: وأصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام..

  • الإجابة الصحيحة هي: قام الملك عبدالعزيز آي سعود بإصدار مرسوم ملكي بإطلاق إسم المملكة العربية السعودية في عام 1351 هجري.

كما أن الإعلان عن ضم بلاد الحجاز ونجد تحت مسمى المملكة العربية السعودي يعتبر واحد من أهم الإنجازات التاريخية الكبيرة التي قام بها الملك عبدالعزيز أثناء توليه الحكم، ووصدر الملك عبد العزيز مرسوم ملكي بتسمية الوطن باسم المملكة العربية السعودية عام 1351 هجري.