أي العوامل الآتية لا يؤثر في مقدار المجال المغناطيسي لملف لولبي، أطلق الكثير من العلماء المصطلحات والمفاهيم العلمية على بعض الأمور التي توجد في علم الفيزياء والتي تم الإستنتاج من خلالها عن الإكتشافات المستمرة لوظائف بعض العناصر الفيزيائية، بالإضافة إلى أن المجال المغناطيسي يعرف على أنه وصف للتوزيعات الموجودة في القوة المغناطيسية والتي تدخل من خلال مصدر مولد واحد للمجال المغناطيسي أو خطوط مغناطيسية من الجزء الموجب إلى الجزء السالب.

ويتميز المجال المغناطيسي بإمتلاكه للكثير من الخواص الهمة ومنها تأثيره الكامل في كافة خطوط المجال المغناطيسي الداخل في علم الفيزياء، وسؤال أي العوامل الآتية لا يؤثر في مقدار المجال المغناطيسي لملف لولبي يشرح طريقة عمل المجال المغناطيسي والعوامل التي تؤثر به عند التجربة.

أي العوامل الآتية لا يؤثر في مقدار المجال المغناطيسي لملف لولبي

تختلف التيارات المغناطيسية في الشحنات التي تحملها والتي تساعدها في التعبير عن مقدار التدفق الكامل للمجال المغناطيسي والكثافة الكاملة للشحنات المغناطيسية الموجودة فيها، وأهم الأسئلة المتعلقة بالمجال المغناطيسي هو: أي العوامل الآتية لا يؤثر في مقدار المجال المغناطيسي لملف لولبي.

  • الإجابة الصحيحة هي: تعتبر مساحة مقطع السلك أحد العوامل التي لا يمكنها أن تؤثر في مقدار المجال المغناطيسي لملف لولبي وذلك بالعكس من عدد اللفات أو مقدار التيار لأنها تؤثر بشكل رئيسي في مقدار المجال المغناطيسي بشكل ملحوظ.

بالإضافة إلى أن نوع قلب الملف الموجود في المجال المغناطيسي يترك أثر كبير وواضح في تغير مدخلات المجال المغناطيسي عند وضعه في ملف لولبي في الدارة المغناطيسية، وتعرفنا على سؤال أي العوامل الآتية لا يؤثر في مقدار المجال المغناطيسي لملف لولبي بكون الإجابة الصحيحة لها هي مساحة مقطع السلك.