ثقب الأوزون ظاهرة تعاني منها الأرض هل الظاهرة تسبب، حيث بدأ اكتشاف تلك المشكلة خلال السبعينات والثمانينات من القرن العشرين، حيث لاحظ بعض العلماء المختصون وجود انخفاض واضح في نسبة غاز الأوزون الموجود في الجو وهذا الأمر جعلهم يشككون في سلامة وصحة القراءات التى تم أخذها عن طريق أجهزتهم، حيث كانوا يظنون بأن هناك عطل قد أصاب تلك الأجهزة، حيث واصل الغاز انخفاضه حتى وصل الى نسبة عشرة بالمائة (10%) وكان ذلك في الفترة ما بين شهر أيلول وشهر تشرين الثاني وقد واصل هذا الانخفاض استمراره خلال كل ربيع وهذا الأمر ما جعل العلماء يحتارون فى عدم توفر سبب منطقي يستطيع أن يبرر ما يحصل.

سنتعرف من خلال مقالنا ثقب الأوزون ظاهرة تعاني منها الأرض هل الظاهرة تسبب، الى ما تسببه تلك الظاهرة وما هى الاضرار التى تحمينا منها طبقة الأوزون، وماذا تسبب تلك الظاهرة بصورة سهلة ومبسطة.

ثقب الأوزون ظاهرة تعاني منها الأرض هل الظاهرة تسبب

استطاع العلماء وبعد اجراء أبحاثهم وملاحظاتهم أن يكتشفوا وجود ثقب الأوزون وارجعوا السبب فى ذلك إلى الممارسات البشرية الخاطئة التى يقوم بها الانسان، ولا بد لنا قبل القيام بعرض الاجابة أن نستعرض التعريف المتعلق بثقب الأوزون، حيث أنه مصطلح  يدل على نضوب غاز الأوزون موسميا في طبقة الستراتوسفير، حيث أنه فى بعض الأحيان يصبح في تزايد والعكس صحيح أحيانا ويعود ذلك الى نسبة اطلاق المركبات الكيميائية الغازية التى تحتوي على كلور أو بروم وتكون ناتجة عن الأنشطة الصناعية المختلفة ودوران تلك العجلات الصناعية وممارسة الانشطة البشرية المختلفة والمتعددة.

ثقب الأوزون ظاهرة تعاني منها الأرض هل الظاهرة تسبب

الاجابة النموذجية:

  • تؤدي تلك الظاهرة إلى حدوث ارتفاع فى معدلاتها الطبيعية فى درجة الحرارة فى الكرة الأرضية ويتم تسمية تلك الظاهرة  باسم الاحتباس الحرارى.
  • خلال عملية الانحباس الحرارى يستطيع غاز الأوزون أن يقوم بإدخال الأشعة النافعة الى الكرة الأرضية و التى تلزم لجميع الكائنات الحية والقيام بعكس الضار منها والتى بدورها تقوم بتسبيب الكثير من المشكلات البدنية والصحية.

ثقب الأوزون ظاهرة تعاني منها الأرض هل الظاهرة تسبب، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم الى الاجابة الصحيحة المتعلقة بثقب الأوزون والتعرف على بعض المعلومات المتعلقة به وما هى أضراره، وماذا تسبب تلك الظاهرة، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.