تحرص حكومة المملكة على استقرار المجتمع من خلال بناء الاسرة وضمان حمايتها هذه الكلمات مقدمة لأحد التمرينات في المنهاج التعليمي السعودي في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام، وعلى الطالب أن يكتب بحثاً أو مقالاً أو موضوعاً كبيراً يرصد فيه حرص حكومه المملكه على استقرار المجتمع من خلال بناء الاسره وضمان حمايتها ومن أهم هذه الأركان التي عليه أن يعتمد عليها تسطير الجهود التي تعد واضحة بعيدة، عن الكلمات المبتذلة أو المعروفة التي لا يتأثر بها أحد، وتجتهد المملكة العربية السعودية وفق ما يوضع المقرر التعليمي في رعاية التماسك المجتمعي والعمل على تدبير شؤون المملكة وهو ما تريد وزارة التعليم من الطلاب توضيح ذلك في الامتحان.

تحرص حكومة المملكة على استقرار المجتمع من خلال بناء الاسرة وضمان حمايتها . من خلال العبارة السابقة اكتب تقريرا يوضح بعض هذه الجهود مستعرض القرارات المنظمة في هذا المجال؟ هكذا هو التمرين أو النشاط الذي سيوضع العديد من المهارات لدى الطالب من بينها القدرة على الكتابة الجيدة، وكذلك الاستحضار وحسن التقسيم في الموضوع.

تحرص حكومة المملكة على استقرار المجتمع من خلال بناء الاسرة وضمان حمايتها

من خلال الكتاب الدراسي يؤكد الواضعون له في المنهاج ما ينفيه الكثيرون عن المملكة  منتقدين حكم البلاد خاصة في السنوات الأخيرة إلا أن هذا الكتاب ينفي ما يُقال ويبين التالي:

  • يجب أن تعلم بأن العائلة هي “نواة المُجتمع” وهي اللبنة التي تدخل في البناء ولذلك كان يجب أن يتم “توفير الحماية والرعاية” لجميع العائلات من أجل تزايد أفرادها والعمل على البناء لهذا المجتمع في ظروف طبيعية صحيحة ما يجعل منه مجتمعاً متماسكاً قوياً.

حرص حكومه المملكه على استقرار المجتمع من خلال بناء الاسره وضمان حمايتها

هناك العديد من المسارات التي تمضي فيها المملكة العربية السعودية بخصوص الأسر والتعامل معهم في البلاد ومن أشهر ذلك:

  • مشروع حساب المواطن وهو واحد من الحسابات المهمة لدعم الأسر التي تبحث عن الستر وأصحاب الدخل المحدود.
  • يمكن اعتبار برنامج الضمان الاجتماعي أحد البرامج المهمة لدعم الفئات التي بحاجة لذلك في المملكة كلها.
  • تقدم الجمعيات الخيرية في المملكة عن طريق وزارة الموارد البشرية الكثير من المساعدات في المجتمع.

نستطيع بذلك أن نؤكد أن  كتابة تحرص حكومة المملكة على استقرار المجتمع من خلال بناء الاسرة وضمان حمايتها . من خلال العبارة السابقة اكتب تقريرا يوضح بعض هذه الجهود مستعرض القرارات المنظمة في هذا المجال؟ ممكن وهذا ما وضعنا بعضاً عنه.