جسم كروي يدور حول النجم، يحتوي النظام الشمسي على الكثير من الكواكب والنجوم والأجرام السماوية التي تدور في منحنى منتظم وواضح، حيث أن النظام الشمسي لم يكتفي بتوضيح إحتوائه على الكواكب والنجوم بل يحتوي أيضاً على المذنبات والكويكبات التي تعتبر أساس النظام الشمسي في تكوينها، بالإضافة إلى أن الأنظمة الشمسية تحتوي على عشرات الملايين والمليارات من الأنظمة التي توجد بشكل رئيسي في مجرة درب التبانة، وبالنسبة للأنظمة والمجموعات الشمسية الأخرى فأثبتت الدراسات أن نعظمها تحتوي على أكثر من نجم واحد مثل الشمس.

جسم كروي يدور حول النجم

هناك العديد من الكواكب والأجسام التي تمتلك قدرة الدوران في نظام منتظم وثابت سواء حول النجوم أو حول الكواكب المعروفة والتي تصنف على أنها من المجموعة الشمسية، وجسم كروي يدور حول النجم من الأجسام المتحركة والتي إكتشفها العلماء مؤخراً.

جسم كروي يدور حول النجم

بعض الأجسام التي ظهرت في علم الفلك تم الإصطلاح من شكلها وعملية دورانها حول الشمس إلى أن لها إسم معين، حيث أن الأسماء في علم الفلك تطلق على النجوم أو الأجرام السماوية أو الأجسام التي تأخذ مجرى منتظم في دورانها حول نجم الشمس، وأهم الأسئلة في كتاب العلوم هو: جسم كروي يدور حول النجم.

  • الإجابة الصحيحة هي: الجسم الكروي الذي يدور حول النجم هو الكوكب وهذا الجسم معروف بحجمه الكبير والضخم الذي يتحرك بشكل مداري ومنتظم حول الشمس.

كما أن الأجسام التي تدور حول النجم تعرف بأنها أشكال تتميز بكتلتها الأقل من كتلة النجم والتي لا تعتبر من الأقمار التي تدور حول الكواكب، وجسم كروي يدور حول النجم هو الكوكب وذلك لأن الكوكب يدور حول الشمس في مدار منتظم وثابت كل سنة، وتتميز النجوم بأنها جسام ملتهبة حسب ما إكتشفه العلماء ودلت هذه الإكتشافات على أن الحياة على سطح النجم معدومة بشكل تام.