تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية ( الصدى) وهو واحد من المفاهيم الخاصة بعلم الصوت، وعندما يريد أحد المطربين أو المغنين أو المنشدين أن يسجل له عدداً من الأبيات الشعرية أو الغنائية فإن القائمين على الهندسة الصوتية يضبطون هذا الصدى لأنه يمكن أن يكون جميلاً في الأداء ويمكن أن يفسده تماماً وذلك تبعاً للمستوى الذي وصل إليه من الزيادة أو الموازنة، هذه التعريفات مهمة ولها الكثير من الإعدادات في البرامج المختلفة مثل برامج الهندسة الصوتية ولها مكاناً في مجموعة أدوبي وتوجد أنواع منها مثل ( الريفيرب والديلاي) وهي التي تعرف بأنها الصوت السابق أو الصوت اللاحق من المجمل العام لذلك.

يجب أن نعلم بأن الدراسة في المنهاج التعليمي السعودي منها ما يكون نظرياً مثل التعريفات للموجات الصوتية أو انكسار الصوت أو الاهتزاز أو صدى الصوت ومنها تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية وهناك الجوانب العملية من اخضاع هذا العلم النظري للتطبيق في مساحات الحياة بشكل عام.

تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية

إن الصيغة الكاملة لهذا التمرين وفق ما وجدنا هي اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية: تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية.

  • الجواب الصحيح: الصدى
  • عندما يتم تأسيس بعض القاعات أو المساجد فإن الكثير من مهندسي الصوت يجدون لهم عملاً ومتنفساً من أجل ضبط هذا الصوت وتوازنه لئلا يكون هناك ضجة كبيرة من ذلك.

بهذا التفصيل الذي يعتبر من موضوعات كتاب العلوم كما أنه في الفيزياء يوجد جوانب من الدراسة عن تكرار سماع الصوت بسبب انعكاس الموجات الصوتية نكون انتهينا من مقالتنا المهمة والإجابة على أحد الأسئلة الملحة التي يمكن أن تأتي في الاختبار للطلاب والطالبات.