حاصل ضرب كتلة الجسم في سرعته، جاء علم الفيزياء موضحاً للكثير من العمليات والنظريات المهمة التي إختلفت من حيث مقدار ما تحتويه الأجسام الموجودة في المواد، حيث ان المصطلحات العلمية حظيت على إهتمام كبير من قبل الإنسان في الفترة الاخية لكونها أحد المفاهيم التي توضح المعلومات المهم التي يمكن الإعتماد عليها في التطور المستمر لما تحويه البشرية، والكتلة التابعة للجسم هي الكتلة التي يمكن قياسها بالعديد من الطرق والوسائل المهمة ومنها مقدار القوة اللازمة لدفع الأجسام في مدة معينة.

وتتمز الكتلة الموجودة في بعض الاجسام بعدم تعرضها للتأثيرات أو التغيرات المكانية والزمانية، وحاصل ضرب كتلة الجسم في سرعته يعتبر أحد المقادير المهمة والتي تعبر عن حركة الجسم ومداها في وقت معين، بالإضافة إلى أن الناتج الكامل والنهائي من بعض المعادلات الفيزيائية تعتبر من العمليات الرياضية التي تتجه فيزيائياً.

حاصل ضرب كتلة الجسم في سرعته

أوجد العلماء الكثير من المفاهيم والمصطلحات لبعض القوانين العلمية والتي من شأنها أن تضع الإنسان بين المعرفة الواسعة بالعلوم الفيزيائية والعناصر الموجودة بها التي تتعرض لبعض القوانين الفيزيائية في تشكيل كتلة الجسم وتغير سرعته سواء السرعة الموجية أو السرعة المتجهة وأهم الاسئلة التابعة له: حاصل ضرب كتلة الجسم في سرعته.

  • الإجابة الصحيحة هي: بالنسبة لحاصل ضرب كتلة الجسم في سرعته يعرف بكمية التحرك الخطية ولكن في المناهج الدراسية يعرف بمفهوم الزخم الخطي.
  • يعرف الزخم الخطي بأنه أحد المفعيم المهمة التي تتناسب بشكل طردي مع كتلة الجسم والسرعة التي يحملها في حاصل القوة التي تؤثر عليه بشكل كامل.

ولا ننسى أن هناك بعض القوانين الخاصة بزخم الخطي وأهمها قانون حفظ الزخم والمختص بدراسة الكثير من الأنظمة المختلفة بحيث يبقى ثابتاً لفترة معينة من الزمن، وحاصل ضرب كتلة الجسم في سرعته يعرف في الكتب الدراسية بالزخم الخطي ويعتر الممثل الكامل لبعض القوانين والظواهر والأمثلة المعبرة عن القوة في علم الفيزياء.