هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى، تعتبر مادة الحاسوب من المواد الأساسية والمهمة ضمن المنهاج التعليمى فى المملكة العربية السعودية وخاصة مع موجة التطور والتقدم التكنولوجى الرهيبة التى أصبحت منتشرة على مستوى العالم، حيث يتم استخدام عدة برامج مختلفة ومتنوعة فى الحاسب للقيام بعدة مهام وأدوار قد نحتاجها.

فى هذا المقال هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى، سوف نتعرف على برنامج روبومايند وما هى أجزائه حتى نتوصل الى اسم الجزء الموجود فى السؤال بكل سهولة ويسر.

هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى

لا بد لنا قبل الاجابة عن السؤال المطروح أن نتطرق الى بعض المفاهيم المتعلقة بالسؤال حتى يسهل علينا الفهم والوصول للاجابة بكل سهولة، حيث أن برنامج روبومايند هو عبارة عن أحد البرامج التي قد تم تصميمها وتنسيقها بلغة برمجية سهلة وبسيطة، حيث تم أخذها من أحد لغات البرمجة المشهورة والمعروفة، ويتم اعتبار هذا البرنامج من ضمن البرامج التعليمية الهادفة والمهمة، والتي بدورها تهدف إلى العمل على تعليم الطلاب المبتدئين كيف تتم البرمجة الالكترونية من خلال استخدام الحاسوب، والمقدرة على تقديم أجود النماذج والأمثلة العملية في مجال الروبوت الآلي.

حيث يعتبر من أهم أجزاء برنامج الروبومايند هى: منطقة المنصة، وشريط الأدوات، ومنطقة كتابة الأوامر، ويوجد شريط التحكم بفى الأبعاد، ومنطقة التعليمات والملاحظات، وتعتبر كل الأجزاء السابقة مهمة وضرورية في مجالات برنامج الروبومايند، ويوجد لكل جزء من تلك الأجزاء مهمة معينة يختص بها. سنتعرف من خلال السطور القادمة على الاجابة المرتبطة بالسؤال والتعرف على الجزء الذى يظهر فى صورة السؤال.

هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى

الاجابة النموذجية: يسمى شريط الأدوات.

هذا الجزء من برنامج روبومايند يسمى، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم طلابنا الى الاجابة الصحيحة والمتعلقة بالسؤال المطروح، حيث تدرجنا بالاجابة حتى يتسنى للطلبة الفهم السليم وتعرفنا على أجزاء برنامج روبومايند، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد.