من خصائص الغدد جارات الدرقية، من المعروف أن جسم الإنسان أو جسم الكائن الحي يحتوي على العديد من الغدد التي تقوم بوظائف مختلفة وتحمل خصائص متنوعة وعديدة، حيث أن الغدد جارات الدرقية من الغدد الصماء التي تعتبر أصغر الغدد التي توجد في رقبة الإنسان وبعض الكائنات الحية الأخرة التي تصنف من الكائنات رباعية الأطراف، كما أن الغدد جارات الدرقية تعتبر من الغدد التي تقع بجانب الغدة الدرقية وتقوم ببعض المهام المهمة في جسم الإنسان وأهمها القيام بوصل حبل الدم في الإمداد الدموي.

بالإضافة إلى أن هناك بعض التغيرات التي تقوم بها الغدد جارات الدرقية والي من شأنها تساهم في إختلاف آلية عمل كل من الكالسيوم في العظام، ومن خصائص الغدد جارات الدرقية أنها مسؤولة عن تنظيم الكالسيوم في جسم الكائن الحي.

من خصائص الغدد جارات الدرقية

تنقسم الكائنات الحية في تصنيفاتها إلى الطيور والزواحف والثديات، حيث أن الثديات من أنواع الكائنات الحية الموجودة على سطح الكرة الأرضية التي تمتلك أربع غدد جارات للغدة الدرقية وتمتلك الكثير من الخصائص المختلفة، وأهم الأسئلة المتعلقة بها هو: من خصائص الغدد جارات الدرقية.

  • الإجابة الصحيحة هي:
    • تقوم الغدد جارات الدرقية بإفراز الهرومونات التي من شانها تركيز مستويات الكالسيوم في الدم والتأثير على العظام والكلى.
    • تقوم الغدد جارات الدرقية بإنتاج الكثير من الهرمونات التي تساعد على سد النقس في الكالسيوم الذي يحتاج الجسم لإمتصاصه يومياً.
    • تقوم الغدد جارات الدرقية بتنظيم كافة التطورات في الشفرات الجينية داخل جسم الكائن الحي رباعي الأطراف.

بالإضافة إلى أن الغدد جارات الدرقية تتميز بوزنها الخفيف الموجود في جسم الكائن الحي ويبلغ مقدار 35 ملجم في المرأة، أما بالنسبة لوزن الغدد جارات الدرقية في الرجل فإنها تبلغ مقدار 30 ملجم، ومن خصائص الغدد جارات الدرقية أنها تساعد في خفض نسبة الكالسيوم في الدم والذي يعمل زيادته على حدوث بعض الأضرار على الإنسان.