من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت، تعتبر الصلاة ركن من اركان الاسلام العظيم، حيث فرض الله على عباده صلوات خمس صلوات على المسلو أن يؤديها فى أوقاتها، فلم يجعلها الله ف وقت واحد بل ورزع تلك الصلوات على ساعات اليوم كلها، وتلك حكمة من الله جل فى علاه، حتى لا يمل المسلم من تلك الصلوات ويشعر بأنها شئ ليس بالثقيل أو الصعب عليه، وانه يمكن أن يؤديها ويخشع فى أدائها.

سنتعرف من خلال مقالنا من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت، على تلك الصلاة التى تأتى فى ذلك الوقت وسوف نقوم بشرح الأوقات التى تأتى فيها الصلوات وصولا الى معرفة هذا الوقت بالذات فى أى صلاة يكون.

من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت

حينما فرض الله الصلاة على عباده حث على أهميتها وعظمتها على المسلم، حيث أنها هى سر سعادة الانسان فى حياته وشعوره بالراحة والطمأنينة والرضا، حيث فرض الله خمس صلوات على المسلم وفى أوقات مختلفة وهى كالتالى:

  • صلاة الفجر: وتبدأ تلك الصلاة من طلوع الفجر الثانى وحتى شروق الشمس.
  • صلاة الظهر: وتبدأ من زوال الشمس عن وسط السماء متجهة الى الغروب، وتنتهى الى أن يصير ظل الرجل كطوله.
  • صلاة العصر: وتبدأ اذا صار ظل الشئ مثله سوى ظل الزوال، ويستمر وقتها الى أن يصفر لون الشمس.
  • صلاة المغرب: وتبدأ حين الغروب الكامل للشمس، وتنتهى حين غياب الشفق الأحمر.
  • صلاة العشاء: وتبدأ من مغيب الشفق الأحمر وتنتهى حتى ثلث الليل وبعض الفقهاء قال نصف الليل.

ومن خلال تعرفنا على أوقات الصوات الخمس، فاننا نستطيع أن نصل الى الاجابة المتعلقة بالسؤال المطروح خلال السطور القادمة بكل سهولة ويسر.

من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت

الاجابة النموذجية: هو وقت صلاة الظهر.

من وقت الزوال إلى أن يصير ظل كل شيء مثله يكون وقت، استطعنا من خلال مقالنا أن نصل واياكم طلابنا الى معرفة الصلاة التى تكون من وقت الزوال وتستمر حتى يصبح ظل كل شئ مثله، وتعرفنا أيضا على الصلوات الخمس التى فرضها الله تعالى على عباده وأهمية تلك الصوات، متمنين لطلابنا التوفيق والهداية.