لمن قال النبي صل قائما، فإن من قال للنبي صلى بالعدل الرسول صلى الله عليه وسلم خير مثال للناس. لقد بنى للناس كل أسئلة الحياة. في نبل النبي الكريم، كانت هناك أحاديث كثيرة تشرح وتوضح كل ما يحتاجه الإنسان من قرارات وأدلة صلى الله عليه وسلم في علمه بإحدى الأمم، فإن السنة النبوية تعتبر المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم كن عليها: صلوا قائمين، وإن لم تستطعوا الجلوس قاله الرسول صلى قائما، وهنالك العديد من الطلاب يبحثون بشكل كبير عبر مختلف مواقع الانترنت عن الذي قال النبي صلى الله عليه وسلم هذه العبارة.

لمن قال النبي صل قائما

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم ينصح أصحابه في كل أمور الحياة. وإذا كان عليهم شيء صعب، فإنهم يستعينون برسول الله صلى الله عليه وسلم، فيشرح لهم ويشرح لهم وينصحهم بما هو أفضل لهم. مثال على ذلك هو الحديث النبيل التالي. عن ابن بريدة عن عمران بن حسين رضي الله عنه قال: كانت في قلبي، وسألت النبي صلى الله عليه وسلم في الصلاة فقلت: (صلِّ قائمًا، فإن لم تستطع فقاعدًا، فإن لم تستطع فعلى جنب) ورم في داخل المقعد، فعندما اشتكى للنبي صلى الله عليه وسلم نصحه الرسول وخفف الحمل، فنحن الآن سنذهب لنكتشف إجابة سؤالنا اليوم.

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: (صلى قائما) لعمران بن حصين، وهو يشكو إلى النبي صلى الله عليه وسلم من آلام البواسير.

عمران بن حصين ووالده وأبو هرة اعتنقوا الإسلام في ذلك الوقت في 7 م، سنة خيبر، وعمران بن حصين تبارك الله، صورة قانعة من الإخلاص والزهد والتقوى والإخلاص لله المحبة والطاعة ومعها نجاح الله وبركة القيادة للكثيرين ومع ذلك يستمر في البكاء والبكاء.