محول مثالي خافض عدد لفات ملفه الابتدائي من كتاب الفيزياء من دروس تغير المجالات المغنطيسية في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام 1442 حيث يتعلم الطلاب في هذا النوع من الموضوعات الكثير من المعارف المفيدة في الحياة، وقبل أن نفصل عن هذا النوع من الخوافض فإننا نذكر بأن المجال المغناطيسي هو عبارة عن أحد المفاهيم التي اختلف العلماء في توصيفها إلى أنهم يصلون في النهاية إلى الحقيقة وهي أنها القوة التي تخرج من المغناطيس مؤثراً على نطاق معين حوله ويسمى عندها الحقل المغناطيسي.

توجحد علاقة قوية بين التيارات الكهربائية والقوة المغناطيسية أو المجال المغناطيسي والحث المغناطيسي وهذه المفاهيم ضرورية لاتقان هذا النوع من المعارف والتعليم العلمي وتمرين محول مثالي خافض عدد لفات ملفه الابتدائي واحداً من بين الكثير من التمرينات التي يحتاج الطلبة إلى حلها.

محول مثالي خافض عدد لفات ملفه الابتدائي

هل تعلم بأن السؤال كانت صيغته الكاملة  محول مثالي خافض عدد لفات ملفه الابتدائي 7500 لفة ، وعدد لفات ملفه الثانوي 125 لفة ، فإذا كان الجهد في دائرة الملف الابتدائي 7.2 KV فما مقدار الجهد في دائرة الملف الثانوي ؟ وإذا كان التيار في  دائرة الملف الثانوي 36 A فما مقدار التيار في دائرة الملف الابتدائي ؟

  • الجواب الصحيح:

محول مثالي خافض عدد لفات ملفه الابتدائي

 

محول مثالي خافض عدد لفات ملفه الابتدائي 7500 لفة

يحتاج هذا السؤال إلى قانونين من أهم القوانين الفيزيائية وصولاً إلى الحل الصحيح، ولهذا كانت المعرفة بهذه القوانين حفظها مساعدة كثيراً.

  • المسار  الأول معرفة قانون حساب الجهد.
  • المسار الثاني معرفة قانون حساب التيار.

نحن نقدم ما استطعنا من الحلول للطلاب في موسوعتنا وهذا التمرين منها محول مثالي خافض عدد لفات ملفه الابتدائي 7500 لفة ، وعدد لفات ملفه الثانوي 125 لفة ، فإذا كان الجهد في دائرة الملف الابتدائي 7.2 KV فما مقدار الجهد في دائرة الملف الثانوي ؟ وإذا كان التيار في  دائرة الملف الثانوي 36 A فما مقدار التيار في دائرة الملف الابتدائي.