كيف يتقي الانسان ولاية الشيطان ويسلم من تسلطه عليه حيث ان الشيطان هو من المخلوقات التي تشكل خطرا على مستقبل الانسان، ليس فقط في الدنيا وانما ايضا في الاخرة، ولذلك يجب ان نتعلم كيف يمكن تجنب الاذى الذي يمكن ان يلحقه الشيطان بنا، لقد وعد الشيطان منذ خلق الله ادم بان يكرس حياته من اجل ان يدمر الانسان ويدمر علاقته مع ربه، ولذلك يجب الحذر من الشياطين ونحن نقدم لكم طريقة سهلة من اجل اتقاء شر الشيطان واجباره على الابتعاد الى مسافة بعيدة امنة من الشخص. ان الحرص على ابقاء الشيطان بعيدا ليس بالامر الصعب وهو اسهل مما يكون بفضل الله تعالى.

لقد خلق الله الشيطان قبل ادم عليه السلام وكانوا يعيشون في السماوات وقد انزلهم الله الى الارض. وقد خلق الله ادم عليه السلام من اجل ان يستعمر الارض ويعبدون عز وجل وحده لا شريك له.

كيف يتقي الانسان ولاية الشيطان ويسلم من تسلطه عليه

يتساءل الطلاب كيف يمكن ان يتجنب الانسان ولاية الشيطان ويسلم من تسلطه عليه وهذا سؤال مهم جدا، لان الشيطان لا ينفك الا ويحاول ان يوقع الانسان في المعاصي وارتكاب الاعمال الغير مشروعة في الدين الاسلامي من اجل ان يخرب علاقة الانسان مع ربه، حيث ان هذا هو الهدف الرئيسي من هذه الاعمال التي يقوم بها الشيطان.

  • السؤال: كيف يتقي الانسان ولاية الشيطان ويسلم من تسلطه عليه
  • الجواب: يكون ذلك من خلال زيادة الايمان بالله عز وجل عن طريق اتباع اوامره واجتناب نواهيه.

ان قراءة القران الكريم واداء الصلاة في وقتها والدعاء لله تعالى بشكل متواصل، كلها من الاعمال الصالحة التي يحب ان يرى عبده يقوم بها،