باستعمال التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم . ما التغير الذي يطرأ على المدى إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات، ان اسم المدى يطلق على طول اصغر المجالات التي تضن كل العناصر البيانية، حيث تتم حسابه عن طريق الطرح للعينة الصغيرة من العينة الكبيرة ويعطى فكرة مقاييس التشتت، حيث يقاس المدى بنفس الوحدات القياسية للبيانات والمعلومات المدروسة، ولكن المدى يعتمد على قيم كامل العينة الاحصائية، لنتعرف معا على إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات ؟.

علم الاحصاء

يعرف علم الاحصاء على انه احد افرع الرياضيات المهمة والتي يتم فيه التطبيقات الكبيرة والواسعة، وهو علم جمع ووصف وتفسير العديد من البيانات وذلك بمعنى اخر صندوق الادوات الموضوعة وذلك تحت البحوث التجريبية، حيث يهتم علم الاحصاء بجمع وتلخيص العديد من الاستنتاجات عبر البيانات والتخلص على المشاكل مثل عدم التجانس في البيانات وتباعدها، حيث يتسائل الطلاب عن إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات ؟.

إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات ؟

باستعمال التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة، في علم الاحصاء تتباين المقايس ما بين التباعدات في القيم وفي السلاسل العددية والمدى في العدد الكبير، حيث يتم التعرف باستخدام التماثل ادناه الذي يبين عدد الاجزاء في القران الكريم، وذلك من اهم الاسئلة التي تطرح في المناهج التعليمية في مادة الرياضيات، الاجابة الصحيحة على السؤال هي يتم انخفاض الخط على دفتر البيانات الى الاسفل.

إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات ؟، في علم الرياضيات يطلق على المدى على انه هو اصغر المجالات التي تجمع العديد من العناصر والبيانات، ويتم حساب ذلك المقاييس في المدى بنفس الوحدة القياسية للبيانات والمعلومات المدروسة، كذلك تعرفنا على اجابة إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات ؟.