لماذا صلاة العشاء والفجر ثقيلة على المنافقين، من الاسئلة المهم ان تعرفها عزيزي الطالب لان هناك الكثير من المعلومات التي تحملها هذا النوع من الاسئلة، ان الدين الاسلامي قد ارسله الله لنا من اجل هدايتنا الى الطريق الحق واخراجنا من الظلمات الى النور، ومنذ اليوم الاول في الدعوة الاسلامية اصبح الناس قادرين على العيش في ظل حضارة اسلامية مشرقة تعطي للمظلوم حقه وتحافظ على الامن والاستقرار والتخلص من العنصرية.

من خلال الاطلاع على اجابة لماذا صلاة العشاء والفجر ثقيلة على المنافقين فان الطالب سوف يتمكن من التعرف على بعض الخصائص التي يتميز بها المنافقين، ومهما تغير الزمان فان المنافقين يتميزون ببعض الخصائص التي لا تتغير فيما بينهم.

لماذا صلاة العشاء والفجر ثقيلة على المنافقين

لقد اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بان صلاة العشاء والفجر ثقيلة على المنافقين، وفي هذه الصفحة سوف نتعرف لماذا ذلك. ان المنافقين هم الاشخاص الذين يدعون او يتظاهرون بانهم يؤمنون بالله واليوم الاخر وان الدين الاسلامي هو الدين الحق، ولكن هم في الحقيقة ليسوا كذلك، حيث انهم لا يؤمنون بالله، وهؤلاء ينتظرهم عذاب اليم جدا اشد من عذاب الكفار لانهم منافقين.

  • السؤال: لماذا صلاة العشاء والفجر ثقيلة على المنافقين
  • الجواب: لان الناس تعمل طوال النهار وعندما تغرب الشمس يكون النعاس قد غلبهم بشدة، ويكون من الصعب مقاومة النوم الا الاشخاص المؤمنين حقا الذين يرغبون في عبادة الله تعالى واتباع اوامره.

في حين ان المنافقين يرون انه من السهل اداء باقي الصلوات مثل صلاة الظهر والعصر والمغرب، لذلك نستنتج من هذا السؤال انه يمكن كشف المنافقين من خلال عدم اهتمامهم بالاعمال الصعبة التي يرون بانها صعبة عليهم مثل اداء صلاة الفجر والعشاء.