لماذا لا نبقى كما نحن في معارفنا ومهاراتنا، يتساءل العلماء عن هذا السؤال ويطرحونه فيما بينهم، حيث ان الانسان يتغير مع مرور الوقت وتفكيره يصبح مختلفا بمرور الوقت ولكن بالاعتماد على قواعد اساسية، ان الانسان يعيش في هذه الدنيا ويمر بالعديد من التجارب، وفي كل يوم يتعلم شيئا جديدا، معارفنا ومهاراتنا ايضا تتطور باستمرار، ويعد الحاجة الى ذلك ملحة جدا من اجل مواكبة التطور والحاجة الى المعرفة الواسعة المتطورة. ان الانسان الذي لا يطور من نفسه من المحتمل ان يخسر وظيفته وايضا مكانته في المجتمع.

لذلك يعد من المهم ان يسعى الانسان الى التغيير وزيارة مهاراته وعلومه ومعارفه من اجل ان يقدم اعمالا اكثر نجاحا وانجازا مع مرور الوقت.

لماذا لا نبقى كما نحن في معارفنا ومهاراتنا

سوف يكون من الطبيعي ان يستمر الانسان في تطوير نفسه، حيث ان المشاكل التي يعاني منها يوميا تتطلب ان ينمي من مهاراته من اجل حلها والتخلص منها، وعندما يفعل ذلك فانه ينتقل الى مرحلة اخرى من مواجهة مشاكل جديدة، وهذا بالطبع يتطلب ان يقوم الانسان ببذل الجهد الكافي من اجل الاستعانة بكافة المعلومات التي يمكن الاعتماد عليها.

  • الجواب: لان الانسان ميزه الله بالعقل وكل يوم يمر في تجارب جديدة تكسبه معلومات ومعارف ومهارات جديدة.
  • ويكون الانسان مضطرا الى السعي الدائم لاكتساب المعرفة والمهارات من اجل حل المشاكل المستمرة التي تظهر له.

هذا العالم متسارع ويتغير باستمرار وهذا احد الميزات التي يتميز بها العالم الذي نعيش فيه، فهو عالم متغير ولا يبقى كما هو، فمثلا الطريقة التي كان يعيش بها الناس قبل 1000 عام مثلا تختلف تماما عن الطريقة الي يعيشها الانسان، حيث ان العلم الذي يتطور استمرار يلعب دورا رئيسيا في هذا من خلال تقديمه لتكنولوجيات جديدة اكثر ذكاءا واكثر تعقيقدا وتقوم بالمهمات على اكمل وجه.