لماذا هاجر الرسول الى المدينه، احد الاسئلة الجوهرية في قصة النبي محمد والتي بدات منذ ولادته وحتى وفاته وهي مليئة بالتضحيات والعمل الجاد من اجل نشر الاخلاق الحميدة والدعوة الى الاسلام بين الناس، لقد اتخذ الرسول الكثير من القرارات خلال مسيرته وهو يدعو الناس للاسلام والدين الحق، ومن هذه القرارات انه قرر الهجرة الى المدينة المنورة تاركا وراءه وطنه الذي ترعرع فيه والذي يسير حبه في شرايينه. من خلال التعرف على جواب السؤال فان الشخص سوف يتعرف على محور مهم من محاور قصة النبي محمد.

سوف نقوم بالاسفل بعرض اجابة لماذا هاجر الرسول الى المدينه وهي احد الاسئلة المهمة التي تطرح بشكل اساسي عند سرد قصة النبي محمد.

لماذا هاجر الرسول الى المدينه

تعد هجرة النبي الى المدينة المنورة احد المراحل الاساسية من قصة الرسول صلى الله عليه وسلم، ونحن سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل بشان هذه الهجرة وعلى راسها السبب الذي قاد محمد وبعض من اتباعه الذين بالمناسبة كانوا اقلاء في ذلك الوقت ولم يتجاوزوا المئة شخص ممن اتبعوا الدين الاسلامي على المنهج الذي يدعو اليه النبي محمد الذي ارسله الله ليهدي الناس الى الطريق المستقيم.

  • السبب الذي يقف وراء هجرة الرسول الى المدينة هو هربا من بطش كفار قريش الذين اصبحوا يهددوا حياة الرسول ويعرقلون عمله في الدعوة الى الاسلام،
  • وقد راى الرسول انه من المستحيل الاستمرار في نشر الدعوة الاسلامية في مكة بسبب تربص كفار قريش الذين كانوا يسيطرون على مكة سيطرة تامة.
  • ولذلك قرر الرسول الهجرة الى المدينة من اجل الاستمرار في نشر الدين الاسلامي بين الناس هناك وعندما تقوى شوكة المسلمين ويزداد عددهم سوف يعود مرة اخرى الى مكة من اجل نشر الاسلام فيها.

من خلال التعرف على هذا الجزء من قصة النبي محمد فان الشخص سوف يتعرف على الكثير من المعلومات بشان الدعوة الاسلامية والمراحل التي مرت بها.