لماذا اكل لحم الابل ينقض الوضوء، هناك الكثير من الأحكام الشرعية التي إنتشر الحديث من خلال مضمونها عن بعض ما حلله الشرع وبعد ما حرمه الشرع وذلك بأهمية الإبتعاد عن تناول بعض الأطعمة واللحوم التي تعمل على نقض الوضوء مثل تناول لحم الآبل، حيث أن الإسلام أباح للمسلم تناول لحوم أحد أكثر الحيوانات التي يعتمد عليها الأشخاص في المملكة العربية السعودية وهي حيوانات الآبل، وإختلف الكثير من علماء الدين والسنة حول واجب أو سنة آكل هذا اللحم.

كما أن علماء الدين والسنة يعتمدون على الأدلة الصحيحة التي توجد في القرآن الكريم والسنة النبوية قبل إعطاء الفتاوي والآراء الدينية لبعض الاحكام التي يقوم بها العبد المسلم، ولماذا اكل لحم الابل ينقض الوضوء من الأسئلة التي زاد طرحها على منصات السوشيال ميديا للتعرف على صحة العبارة والحكم الشرعي لهذا الأمر.

لماذا يعتبر اكل لحم الابل ينقض الوضوء

ذهب العديد من علماء الدين في آرائهم وبالتحديد في بعض الأمور الدينية المهمة التي تجاوزت الحدود الشرعية نظراً للتعدي الكبير الذي يقوم به الأشخاص وهم جاهلون بالشريعة الإسلامية والإعتقاد بأمور مختلفة، ومن أهم الأسئلة التي تتحدث عن لحم الآبل هو: لماذا اكل لحم الابل ينقض الوضوء.

  • الإجابة الصحيحة هي: ذهب العديد من العلماء بحديث مختلف عن بعضهم البعض وإجتمع البعض على رأيين وهما:
    • الرأي الأول هو أن أكل لحم الإبل مطبوخ أو نيئ يبطل الوضوء والدليل على ذلك قول رسول الله محمد _صلى الله عليه وسلم_ : ( سُئِلَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ عنِ الوُضوءِ من لحومِ الإبلِ، فقالَ: تَوضَّؤوا مِنها. وسئلَ عن لحومِ الغنمِ، فقالَ: لا توضَّؤوا منها. وسُئِلَ عنِ الصَّلاةِ في مَبارِكِ الإبلِ، فقالَ: لا تصلُّوا في مبارِكِ الإبلِ، فإنَّها منَ الشَّياطين. وسُئِلَ عنِ الصَّلاةِ في مرابضِ الغنمِ، فقالَ: صلُّوا فيها فإنَّها برَكَةٌ).
    • اما الرأي الثاني فهو أن تناول كافة لحوم الإبل لا ينقض الوضوء والدليل على ذلك قول رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ : (كان آخرُ الأمرَينِ من رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ تركُ الوضوءِ ممّا مستِ النارُ).

وتوضح لنا الأحكام الشرعية التي جاءت بها الشريعة الإسلامية الأمور الصحيحة التي يمكننا الإستعانة بها والتعرف على أهم التفاصيل التي تخصها للإستفادة منها في إكتساب الهدايا والفلاح في الدنيا والآخرة، وسؤال لماذا اكل لحم الابل ينقض الوضوء لأنه يحتوي على اللبن اللزج.