لماذا يزرع الفلاحون البذور التي تحمل الصفة النقية، احد الاسئلة الوجيهة التي يتم طرحها من قبل الطلاب والكتاب المدرسي، سوف نقوم بالتعرف على الاجابة لكي تكون متاحة للجميع، حيث ان المعرفة والعلم يتطلبان منا ان نعمل بجد من اجل الوصول الى المعرفة الكاملة التي يمكن الاعتماد عليها والتي تساهم في الوصول الى كافة الاحتياطات المهمة. هناك بذور نقية وبذور غير نقية، والمقصود بذلك عزيزي الطالب انها لا تحتوي على اصناف اخرى نم نفس النوع، حيث ان النقية تضمن لنا ان الاجيال القادمة تكون من نفس نوعها ولا تظهر مختلفة عنها.

لكن البذور الغير نقية عند زراتها من المحتمل ان يكون الجيل الناتج لا يشبه والديه، ولذلك يعد سؤال لماذا يزرع الفلاحون البذور التي تحمل الصفة النقية احد الاسئلة المهمة لانها تساعد على لفت انتباه الطالب الى هذا الموضوع.

لماذا يزرع الفلاحون البذور التي تحمل الصفة النقية

من خلال المتابعة فان الشخص سوف يكون قادرا على المضي قدما في فهم كافة الاحتياجات التي يمكن الاعتماد عليها. ان الفلاحون يزرعون المحاصيل الزراعية المختلفة من خلال البذور، حيث ان النباتات تقسم الى نباتات بذرية ونباتات لابذرية، واغلبية المحاصيل الزراعية التي يحصل من خلالها الانسان على الغذاء والدواء واللباس هي من النباتات البذرية مثل القمح والقطن والذرة وغيرها الكثير من المحاصيل الزراعية التي تعد المصدر الغذائي الاول للانسان.

  • الاجابة: حتى يضمن المزارعون انهم سوف يحصلون على نفس الصفات الموجودة في البذور المزروعة وفي الاجيال القادمة.

حيث ان البذور النقية لا تعطي اي فرصة من اجل ظهور انواع اخرى من النباتات او صفات اخرى، وهذه الصفات يمكن ان تكون لون النبات او لون الثمار، الطعم، مثل حلو او حادق. وغيرها من الصفات التي يمكن استشعارها من خلال الثمار التي يتم الحصول عليها.