لحق النبي صلى الله عليه وسلم بأصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة، تعرف الهجرة النبوية بأنها أحد الأحداث التاريخية الكبيرة والتي كانت لها مكانة كبيرة عند المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث أن هذه الهجرة المعنى الصحيح لها هو هجر رسولنا الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) من مكة إلى مدينة يثرب والتي في وقتنا الحاضر تسمى المدينة المنورة وتقع في المملكة العربية السعودية، ويعود السبب في هجرة رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) بسبب الأذى والعذاب الذي كان يؤدي بهم من رعماء قريش الكفار.

وإعتمد الكثير من علماء الدين والسنة النبوية أن الهجرة النبوية هي بداية للتقويم الهجري وكان ذلك بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب، ولحق النبي صلى الله عليه وسلم بأصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة من المعلومات المهمة التي يجب التعرف على صحتها بشكل كامل.

عبارة لحق النبي صلى الله عليه وسلم بأصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة صح أو خطأ

تعتمد أسئلة كتاب التربية الإسلامية على تركيز الطلاب وقدرته على فهم المعلومات والتفاصيل الدينية المفيدة له في حياته الشخصية والعلمية والدراسية، وأهم الأسئلة التي تتركز بحديثها عن هجرة رسولنا الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) يتمحور في سؤال: لحق النبي صلى الله عليه وسلم بأصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة.

  • الإجابة الصحيحة هي: عبارة لحق النبي صلى الله عليه وسلم بأصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة صحيحة ذلك بسبب تفاقم وإتفاق زعماء قريش على قتل رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم).

بعد الهجرة النبوية التي قام بها رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) توفرت الكثير من النتائج المهمة والتي كانت في صالح المسلمين ومن هذه النتائج بناء الكثير من المساجد والمؤخرة بين المهاجرين والأنصار، وتناولنا الحديث عن سؤال لحق النبي صلى الله عليه وسلم بأصحابه بعد أن أذن الله له بالهجرة وهي من العبارات الصحيحة في كتاب التفسير والتربية الإسلامية.