اسم منصوب يبين سبب حدوث الفعل، مصدر مكتوب يوضح سبب حدوث الفعل. يعتبر الفرع النحوي للغة العربية من الأمة والحروف والمصطلح، لأنه يعلمنا نطاق المعنى المقصود والأهمية. لذلك نجد أن الكثير من الناس يجدون صعوبة في بعض دروس القواعد، ويسأل طلابنا ما هو المصدر المكتوب الذي يوضح سبب حدوث الفعل في النهاية. هذا المقال سيجيب على السؤال الذي كرره طلابنا، وهو مصدر مكتوب يوضح سبب حدوثه، واليكم في سطور مقالنا حل سؤال اسم منصوب يبين سبب حدوث الفعل.

اسم منصوب يبين سبب حدوث الفعل

اسم منصوب يبين سبب حدوث الفعل، المفعول به هو لاسمه ويسمى أيضًا المفعول به، وهو اسم ثانوي يُظهر سبب الفعل، وليس نطقه، ويأتي كإجابة على أسئلة لماذا، لماذا، يشرح السبب والغرض من الإجراء، أو معرف المكون الإضافي، وهنا نأتي بمثال من القرآن الكريم في الموضوع باسمه، لأن الله سبحانه وتعالى قال (يجعلون أصابعهم في آذانهم من الصواعق حذرَ الموت).

مصدر مكتوب يوضح سبب ظهور الفعل. يعتبر الفرع النحوي للغة العربية أمتها وحروفها ومصطلحها، حيث يعلمنا نطاق وأهمية المعنى المقصود لهذا نجد أن الكثير من الناس يجدون صعوبة في دروس قواعد معينة، ويسأل طلابنا ما هو المصدر المكتوب الذي يوضح سبب ظهور الفعل.

(المفعول به) يطلق عليه أيضًا اسم حالة النصب، وهو اسم فرعي يشير إلى سبب ظهور الفعل، وليس من النطق، ويأتي ردًا على أسئلة “لماذا، ويشرح سبب الحدث والغرض منه، وموضوعه إما إنكار لمعرّف بسيط أو يمكن تحديده أو إضافة معرّف.