زخم دراجة نارية كتلتها 200kg وتتحرك بسرعة 3m/s يساوي  جزء من الفيزياء الكلاسيكيه الذي يدرس علم الزخم أو هذا المصطلح الذي يرد في الكثير من الأسئلة المهمة في المنهاج المدرسي في المملكة العربية السعودية وفصلها الثاني من هذا العام في كتاب الكيمياء، هي عبارة عن القدرة في الجسم والتي يدخل فيها الكتلة والسرعة، ولهذا كانت الدراسة عن هذا العلم والتعامل معه ذو أهمية كبيرة عند العلماء في الكيمياء، وتجتهد الطواقم التعليمية في إفهام الطلبة عن ذلك العلم، والمساعدة في حساب الكثير من الأعمال من بينها التصادم وقوته بين الأجسام وكيفية حساب ذلك.

ضرب كتلة الجسم في سرعته إنما هذا القانون الذي يعبر عنه بأنه حفظ الزخم وهذا القانون من أوضح القوانين التي توصل إلى حل المسائل طالما أن المعطيات فيها واضحة من الكتلة ومن السرعة، ومسألة زخم دراجة نارية كتلتها 200kg وتتحرك بسرعة 3m/s يساوي واحدة من التمرينات على هذا القانون المهم.

زخم دراجة نارية كتلتها 200kg وتتحرك بسرعة 3m/s يساوي

وردت لهذه المسألة صيغة واحدة وهي اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية: زخم دراجة نارية كتلتها 200kg وتتحرك بسرعة 3m/s يساوي.

  • 200 كغم/ث.
  • 300 كغم/ث
  • 600 كغم/ث
  • 900 كغم/ث

الجواب الصحيح:

  • الزخم الخطي= كتلة الجسم ×سرعته  وهو الزخم الخطي =200×3 يساوي 600kg/m

صح أو خطأ زخم دراجة نارية كتلتها 200kg وتتحرك بسرعة 3m/s يساوي 600

ضع علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطـأ أمام العبارة الخاطئة زخم دراجة نارية كتلتها 200kg وتتحرك بسرعة 3m/s يساوي 600.

  • الجواب الصحيح: العبارة صح

بذلك نكون وضحنا التفصيلة عن الزخم الفيزيائي التصادف في سؤال زخم دراجة نارية كتلتها 200kg وتتحرك بسرعة 3m/s يساوي الذي يعتبر من أوضح التمرينا عن هذا المفهوم.