عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى الشاشة هذه المعلومة أول المعلومات التي يعرفها من يذهب إلى إحدى الدورات الخاصة بالطباعة في الحاسوب فبينما تأخذ الأصابع موضعها من لوحة المفاتيح أو الكيبورد من أجل الطباعة السريعة مع الدقة فإن هناك نوعاً من الاهتمام من المستخدم نحو الكتابة مع النظر إلى الملف النصي الذي أمامه أو البرنامج الذي يكتب فيه، هذا النوع من الطباعة التي تعرف بأنها طباعة اللمس وذلك لأنها تستخدم حاسة اللمس ويوجد مجموعة من الطباعة وأنواعها من بينها الطباعة بالليزر والطباعة البلاستيكية وغيرها وهذا من ناحية نوع المادة المطبوعة وليس الطريقة التي يتم فيها تجهيز المادة الإلكترونية أو الرقمية التي ستطبع.

تنقسم المعدات والأدوات في الحاسب الآلي إلى نوعين وهما أدوات الإدخال ومنها الكيبورد والماوس والماسح الضوئي، وكذلك أدوات الإخراج التي تخرج ما هو داخل الجها وهي الطابعة والسكنر وغيرها من المعدات والشاشة من ذلك، فيتداخل في عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى نوعين من أنواع المعدات الداخلية أو الإدخال وهي لوحة المفاتيح والإخراج ومنها الشاشة والطابعة.

عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى

من كتاب الحاسب الآلي والتقنيات في عرب ويب التعليمي السعودي في الفصل الدراسي الثاني هذا السؤال المميز، اختر الإجابة الصحيحة من بين الخيارات التالية:عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى.

  • الماوس
  • لوحة النفاتيح
  • الطابعة
  • الشاشة
  • الجواب الصحيح: الشاشة.

صح أو خطأ عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى الشاشة

أكتب علامة صح أمام العبارة الصحيحة وعلامة خطأ أمام العبارة الخاطئة في كل مما يأتي/ عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى الشاشة.

  • الجواب الصحيح: العبارة صائبة ( صح)

تساعد هذه العملية في اختصار الوقت وتوفير الجهد والمعرفة بالإصابة والأخطا لأن النظر إلى الكيبورد يوقع المستخدم في الخطأ وهو لا يعلم، ولهذا كانت القاعدة عند الطباعه باللمس يكون اتجاه النظر الى شاشة الحاسوب.