الوظيفة الرئيسة للجهاز التناسلي الذكري والأنثوي هو التكاثر أي السماح بحدوث سلسلة من الأحداث تؤدي إلى ولادة، يبحث العديد من الطلبة على الاسئلة المقررة لديهم عبر المنهاج السعودي، حيث ان من ضمن تلك الاسئلة المطروحة عبر المواقع والذي يريد الطلبة الحصول على الاجابة الصحيحة الوظيفة الرئيسة للجهاز التناسلي الذكري والأنثوي هو التكاثر أي السماح بحدوث سلسلة من الأحداث تؤدي إلى ولادة، سسوف نوضح صحة الاجابة على السؤال فيما يلي.

مفهوم الجهاز التناسلي

هو عبارة عن نظام داخل الكائن الحي يتكون من أعضاء جنسية تعمل بوظيفتها معا لاجل التكاثر الجنسي، حيث ان هناك العديد من المواد الغير الحية مثل السوائل والهرمونات، فهى ملحقات مهمة فى اعضاء الجهاز التناسلي الذكرى والانثوي.

 الجهاز التناسلى الذكرى

الجهاز التناسلي الذكرى هو مجموعة من الاعضاء التى تقع خارج الجسم حول منطقة الحوض للذكور، حيث يساهم فى عملية التكاثر لدى الفرد، حيث تكمن الوظيفة الرئيسية للجهاز التناسلي الذكري فى ةوفير الحيوانات المنوية لتخصيب البويضة.

الوظيفة الرئيسة للجهاز التناسلي الذكري والأنثوي هو التكاثر أي السماح بحدوث سلسلة من الأحداث تؤدي إلى ولادة

الجهاز التناسلي الانثوي

الجهاز التناسلي الانثوى هو عبارة عن مجموعة من الاعضاء الموجودة فى المقام الاول داخل الجسم وحول منطقة حوض الانثى، حيث تساهم فى عملية التكاثر لدى الانثى، ويحتوى الجهاز التناسلي الانثوى على ثلاثة أجزاء هى فتحة الفرج، الرحم، المبايض، الثديين، حيث تشارك هذه الاجزاء جميعها فى عملية التكاثر وانتاج الابناء من خلالها.

الوظيفة الرئيسة للجهاز التناسلي الذكري والأنثوي هو التكاثر أي السماح بحدوث سلسلة من الأحداث تؤدي إلى ولادة

  • العبارة صحيحة.