من هن البويات فى الخليج العربي هن فئة من المجتمع منبوذة يعلن خروجهن عن العادات والتقاليد والأعراف وفي الكثير من الأحيان يكون هذا الخروج سيئاً فجاً بعيداً عن القيم والأخلاق مثل ترك الدين الإسلامي والذهاب إلى الإلحاد والكفر وإشاعة الفساد الأخلاقي من خلال المشاهد الخادشة التي لم يكن المجتمع بمجموعه ليرضى عنها، هذه الأفعال والسلوكيات والأقوال غير المنضبطة والخارجة عن منظومة القيم في المجتمع.

البويات فى الخليج العربي

مما يعرف في كل منطقة بشيء من الاصطلاح وفي الخليج العربي بعد أن أصبحت هذه الحالات تظهر نشوزها وخللها من خلال ساحة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي بحجة حرية التعبير والرأي وحرية المعتقد ومثال ذلك ( الفتاتين القنون والقحطاني) وغيرها أضحى ذلك مما يجب الحذر منه.

يعبر بعض من يتابع هذه الحالة بذاتها عنها باسم ( المسترجلات ) أو ( المترجلات) وهن مبوذات يخرجن على جميع الأعراف المتوراثة جيلاً بعد جيل في المجتمع والمبادئ المعنقدات السائدة وهذا ما يصلح أن يعبر عنه في جواب من هن البويات فى الخليج العربي والتي نحن بصدد الحديث عنها.

من هن البويات فى الخليج العربي

قبل آلاف السنين بعث الله تعالى الرسول صلى الله عليه وسلم ليبصر الناس بالجاهلية التي يعيشون فيها ويأخذهم إلى رحابة الهداية وكان من جملة ما جاء به نبذ هذا النوع من السلوكيات فعن ابن عباس، قال:  ( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنَّثين من الرجال والمترجلات من النساء) وفي رواية أخرى (لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال).

  • الجواب الصحيح: ( البويات) في الخليج العربي هن المسترجلات من النساء منبوذات يخرج عن قيم المجتمع
  • تلعب بعض العوامل دورها مثل الخلل الاعتقادي وضعف الشخصية والغزو الفكري والخلل التربوي دورها في إيصال الفتاة لذلك لكنه ليس عذر لتتحول من البويات.
  • يحذر العلماء والدعاة في العالم العربي والإسلامي من هذه الظاهرة التي تقلل من قيمة المرأة وتخالف الشرع.

يجب التفريق بين العادات والتقاليد السيئة مثل الزنا وخروج المرأة عن ذلك بالاحتجاب والعفاف، وبين العادات والتقاليد والقيم السليمة مثل الاحتشام للمرأة وخروجها عن ذلك مسترجلة بالتعري والألفاظ النابية والكفر بالله، وهذا هو ملخص من هن البويات فى الخليج العربي حاولنا أن نكتب عنه بكل شفافية.