مربع بانيت هو الذي يتحكم في الصفات الوراثية في المخلوق الحي. هل هذه العبارة صح ام خطا، هذا ما سوف نتعرف عليه اعزائي الطلاب، هناك الكثير من المعرفة التي يجب ان تكون حول هذا الموضوع ونحن بصدد عرضها كلها هنا لكي تكون متاحة للجميع. ولاسيما ان الاشخاص لا يستطيعون تحديد من هي التي يتحكم في الصفات الوراثية للمخلوق الحي، لقد درس العلماء علم الوراثة واكتشفوا الكثير من الاشياء المذهلة التي سوف تغير القدرات البشرية بخصوص الوراثة وعلم الوراثة، وقد ظهر علم جديد تحت اسم الهندسة الوراثية والتي تتهتم فقط بدراسة الصفات الوراثية للمخلوق الحي وكيف يورث المخلوق هذه الصفات الى ابناءه.

من خلال السعي الدؤوب وراء الحصول على العلم والمعرفة فان مربع بانيت هو الذي يتحكم في الصفات الوراثية في المخلوق الحي. سوف يكون متاحا للاسفل لجميع الطلاب للتعرف على هل هو صح ام خطا.

مربع بانيت هو الذي يتحكم في الصفات الوراثية في المخلوق الحي.

هذه عبارة خاطئة، لان مربع بانيت ليس لديه اي علاقة في التحكم في الصفات الوراثية في المخلوق الحي، وبالتالي يجب ان يعرف الطالب ان مربع بانيت لا يقوم بذلك وانما يقوم بوظيفها اخرى تم الحديث عنها في وقت سابق، يمكن لكم الرجوع الى تلك الصفحة من اجل الحصول على معلومات بشان مربع بانبت، فهو لديه وظائف مهمة ايضا ولكن ليس التحكم في الصفات الوراثية.

  • خطا
  • والجواب الصحيح هو ان الجينيات هي من تقوم بذلك وليس مربع بانيت.

يجب على الطلاب ان يذكروا هذه المعلومات عند الاجابة على اسئلة الصح والخطا، حيث انه من الصواب عندما يتم الاجابة على هذا النوع من الاسئلة التي يفضها لطلاب فانه يجب ذكر سبب كون السؤال خاطئ او صح. لان هذا سوف يعزز فهم الطالب للدرس وفهمنه للمواضيع المختلفة.