من العوامل الطبيعية المؤثرة في توزيع السكان في المملكة، تعتبر السعودية من البلدان التي يغطي الجزء الاكبر من مساحتها الصحراء، وهذا يجعل مناخ السعودي قاصي، حيث ان المناخ الصحراوي الحار جدا ليس مكانا مناسبا من اجل العيش. وانما يحتاج الى منازل وسيارات خاصة من اجل العيش في هذه البيئات القاسية، وكان في الماضي من الصعب العيش بها، ولكن مع التطور العلمي والتكنولوجي اصبح الامر اسهل بكثير من الماضي. 

يمكن للطالب الاجابة على من العوامل الطبيعية المؤثرة في توزيع السكان في المملكة، ويجب ادراك ان السؤال يطلب العوامل الطبيعية ولذلك يجب استثناء اي خيار يكون من صنع الانسان، مثل النقل والمواصلات.

من العوامل الطبيعية المؤثرة في توزيع السكان في المملكة

سوف يكون الطالب على معرفة كبيرة بتضاريس ومناخ المملكة بعد طرح سؤال مثل من العوامل الطبيعية المؤثرة في توزيع السكان في المملكة. ولذلك من المتوقع ان يكون الطالب فاهما للمناخ السعودي الذي نعيش فيه. وهو المناخ الصحراوي الحار الذي من الصعب العيش فيه.

  • المناخ الملائم.
  • وهذا بسبب ان الانسان بحاجة الى المناخ الملائم من اجل العيش بطريقة ممكنة.

لان عدم وجود مناخ ملائم سوف يجعل من الصعب العيش في مثل هذه البيئات، وبالتالي يبحث المواطنين عن المكان الذي يكون قليل الحرارة ولكن في نفس الوقت يكون دافئ ليس متجمد، حيث ان المناخ الدافئ الجميل هو الاكثر طلبا بالنسبة للناس. ويبحثون عنه دوما ويستقرون فيه.

بعد التعرف على اجابة من العوامل الطبيعية المؤثرة في توزيع السكان في المملكة فان الطالب سوف يكون مدركا ان عامل المناخ هو العامل الاساسي الاول في تحديد التوزيع السكاني في اي دولة وليس فقط السعودية. لان المناخ مهم جدا.