التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب أحد الفصول في اختبار قصير للرياضيات أي الدرجات حصل عليها العدد نفسه من طلاب، السؤال التعليمي الذي تم طرحه في كتب الرياضيات ضمن عرب ويب المُدرس لطلبة المملكة العربية السعودية، فنجد أن التمثيل بالنقاط يعتبر من أحد الطرق التي تستخدم في تحليل البيانات، والتي تسهل على الطالب دراسة فئة معينة من البيانات وتحليلها بشكل واضح، فإن تلك الطريقة تشابه طريقة الرسم بالأعمدة، فكلاهما يستخدم من أجل تحليل البيانات، كما أنه يتم من خلال التمثيل بالنقاط رسم خط الأعداد ونعد عليه الرقم المطلوب، ثم نضع فوقه بشكل رأسي إشارة x، جسب ما هو متوفر من البيانات التي تكافيء العدد على خط الأعداد وتكراره.

التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب أحد الفصول في اختبار قصير للرياضيات أي الدرجات حصل عليها العدد نفسه من طلاب

يعتبر التمثيل بالنقاط من أسهل الطرق البيانية التي توصف البيانات وتصنفها، حيث يتم تمثيل البيانات بتلك الطريقة بالتنقيط، حتى يكون أسماء الطلاب في الخط الأفقي، و درجاتهم في الخط العمودي، وقد كانت التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب احد الفصول في اختبار قصير للرياضيات، أي الدرجات حصل عليها العدد نفسه من طلاب الصف؟

الاجابة الصحيحة هي كالتالي :

في هذا المثال يكون الدرجات التي حصل عليها العدد نفسه من طلاب الصف هي العلامة 10، والعلامة 8؛ وذلك لأنه تم وضع نفس العدد من إشارة x، فوق كل من العددين 10 و 8.

التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب أحد الفصول في اختبار قصير للرياضيات، أي الدرجات حصل عليها العدد نفسه من طلاب الصف؟

إلى هنا طلابنا الأعزاء نكون قد قدمنا لكم الاجابة الصحيحة عن السؤال التعليمي الذي جاء في كتب الرياضيات ضمن عرب ويب السعودي والذي نص على ما يلي، التمثيل بالنقاط أدناه يبين درجات طلاب أحد الفصول في اختبار قصير للرياضيات أي الدرجات حصل عليها العدد نفسه من طلاب، فكانت الإجابة الصحيحة هي العلامة 10، والعلامة 8؛ وذلك لأنه تم وضع نفس العدد من إشارة x، فوق كل من العددين 10 و 8.